حفل تخرج طلاب الدفعة الاولى للدورة اللاهوتية لأبرشية القوش

Khoranat alqosh15 أبريل 2011165 مشاهدةآخر تحديث :
حفل تخرج طلاب الدفعة الاولى للدورة اللاهوتية لأبرشية القوش
خاص/خورنة القوش

 

برعاية سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي أبرشية القوش الكلدانية أحتفلت ألابرشية صباح يوم الجمعة المصادف 15 نيسان 2011 بتخرج طلاب الدورة اللاهوتية الاولى والبالغ عددهم 80 طالب وطالبة, بدء برنامج الصلاة بكلمة ترحيبية قدمها الأب غزوان شهارة رحب من خلالها بالسادة أساقفة الدورة اللاهوتية والأباء الكهنة والأخوات الراهبات والطلاب الخريجين وطلاب الدورة والضيوف الكرام, ثم نشيد الجوقة والتي قدمتها جوقة القوش بعدها كانت القراءات من العهد القديم والجديد ومقاسمة نصوصها من قبل سيادة المطران مار اميل نونا راعي أبرشية الموصل للكلدان ومؤسس الدورة والأب غزوان شهارة وبمشاركة عدد من الخريجين, بعدها فترة تقديم الطلبات, تلتها كلمة سيادة المطران مار اميل, ليختتم برنامج الصلاة بتراتيل الجوقة ,لتبدأ بعدها مراسيم التخرج بدخول الخريجين الى ساحة مار ميخا حيث كلمة الترحيب من قبل الشماس صباح وكلمة راعي الأبرشية سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي وكلمة مدير الدورة الأب غزوان وكلمة الأنسة فيان أحدى الطالبات الخريجات والاولى على الدورة, بعدها كانت فقرة توزيع الهدايا التقديرية للتدريسين و لطلبة للمرحلة الاولى والثانية,تلاها توزيع الشهادات على الخريجين وعلى الطلبة الثلاثة الاوائل والمتفوقين في الدورة.
يذكر ان الدورة اللاهوتية في القوش تأسست بتاريخ 1/3/2008 بأدارة الأب الفاضل د.اميل شمعون ويساعده اثنان من السادة العلمانيين وبعد رسامته مطراناً لأبرشية الموصل تم ادارة الدورة من قبل الأب الفاضل د.غزوان يوسف بحو بعد عودته من الدراسة في ايطاليا. وقد بدأت منذ ذلك التاريخ بأستقبال الطلبة الراغبين في الحصول على ثقافة دينية عامة – جادة وعميقة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!