الكاردينال ساكو يزور سماحة السيد عمار الحكيم

Khoranat alqosh
البطريركية الكلدانية
Khoranat alqosh11 مارس 202145 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 11 مارس 2021 - 10:36 مساءً
الكاردينال ساكو يزور سماحة السيد عمار الحكيم
تلكرام

اعلام البطريركية

زار صباح الخميس 11 اذار 2021 غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو سماحة السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني ورئيس تحالف عراقيون في مقره بالجادرية.   

في البداية شكر غبطة البطريرك سماحة السيد عمار على حضوره قداس الميلاد وقداس البابا فرنسيس في كاتدرائية مار يوسف. بعده تناول الطرفان زيارة البابا للعراق. وثمن سماحته هذه الزيارة التاريخية وتعاون الجميع في سبيل انجاحها. وذكر ان على العراقيين  استثمارها لصالح بلدهم وجيرانهم.

من جانبه عبر غبطته عن ترحيب الناس بكل فئاتهم بالبابا فرنسيس بحرارة وتلقائية مما افرح البابا وادهشه. وشدد على اهمية العمل على تغيير العقلية وقبول الآخر المختلف واحترامه. كما تطرق الى المحكمة الاتحادية ومقترح تعيين خبراء من رجال الدين، واشار الى ان هذا المقترح هو تكريس للطائفية. وان المحكمة لا تحتاج الى خبراء فالقضاة هم متمرسون في القانون والشريعة الاسلامية، وأن الإسلام دين الدولة بحسب الدستور، ولا يمكن سن قوانين تتعارض مع ثوابت الدين الاسلامي. الدين ليس نظاما سياسيا، خصوصا ونحن في القرن الحادي والعشرين.

حضر اللقاء المعاون البطريركي سيادة المطران باسيليوس يلدو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.