لقاء بمناسبة اختتام السنة الكهنوتية في دير السيدة في القوش

Khoranat alqosh25 يونيو 2010115 مشاهدةآخر تحديث :
لقاء بمناسبة اختتام السنة الكهنوتية في دير السيدة في القوش
تحت شعار ” الكهنــوت خــدمة و شـهادة “
خاص/خورنة القوش
اقامت أبرشية القوش لقاء خاص برعاية سيادة المطران مارميخائيل مقدسي بمناسبة اختتام السنة الكهنوتية وذلك يوم الجمعة الموافق 25/6/2010 في دير السيدة في القوش.
و قد تضمن اللقاء فقرات عديدة وغنية بفحواها الروحي ابتدء اللقاء بكلمة الافتتاحية التي القاها الاب آرام روميل, ومن ثم تلاوة الصلاة الجماعية من أجل تقديس الكهنة تم بعد ذلك القى سيادة المطران كلمتة بهذه المناسبة المباركة.
و قد تخلل اللقاء ايضا مداخلتين القيت من قبل الاب غزوان التي كانت بعنوان من هو الكاهن؟ انطلاقا من الكتاب المقدس و خاصة العهد القديم, و المداخلة الثانية كانت بعنوان “ماذا تريد من الكاهن اليوم؟” القتها الآنسة كافي دنو القس يونان. بعد كل مداخلة خصص وقت للمناقشة و طرح الاسئلة.
و قد اختتم اللقاء الصباحي بعرض فيلم وثائقي عن الدير الكهنوتي وعن الخدمة التي يقدمها لكنيستنا الكلدانية و خاصة للاجيال الصاعدة و الناشئة من تلامذة السمنير.
اما البرنامج المسائي فقد افتتح بنشيد اللقاء “الكاهن رمز المحبة” من ثم مسرحية بعنوان “هادخ كيمر قاشا”من تأليف و اخراج الشماس ريان التلسقوفي.
و قد تخلل البرنامج المسائي ايضا تقديم خبرات متنوعة من قبل الاخت انجيلا التي تحدثت فيها عن خبرتها و دعوتها وعن تاريخ رهبانيتها رهبانية بنات مريم المحبول بها بلا دنس.
الخبرة الثانية قدمها الرئيس العام للرهبنة الهرمزدية الانطونية الانبا جبرائيل كوركيس, تحدث ايضا عن خبرته ككاهن و راهب. و اخيرا تحدث الاخ منيب قرياقوس مكرس علماني من الاخوة الدومنيكية, عن اهمية الكاهن في الكنيسة.
و قد اختتم اللقاء بالاحتفال بالذبيحة الالهية التي تراسها سيادة المطران بالاضافة الى عدد من الكهنة الافاضل, رافعين الصلاة جميعا و طالبين من الله ان يعطي للكنيسة و يرسل اليها كهنة و رهبانا صالحين و قديسين.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!