عيد الام في كنيسة القوش

Khoranat alqosh21 مارس 2009129 مشاهدةآخر تحديث :
عيد الام في كنيسة القوش

في جو من الفرح والبهجة احتفلت خورنتنا، كنيسة مار كوركيس في القوش، بعيد الأم باحتفالية نظّمها (لقاء العائلة) في الكنيسة، وذلك عصر يوم السبت الموافق 21/3/2009 في كنيسة مار قرداغ. حيث تجمعت اكثر من 200 أم من مختلف الأعمار، وبدأ الحفل بترتيلة (يا يمن حليثا) أنشدها الجميع، ثم كانت كلمة لقاء العائلة بالمناسبة ألقتها الأم (أيفا حبيب يقوندا)، وبعدها ألقت إحدى الأمهات (تغريد ضياء) كلمة الأمهات مع خبرتها الشخصية عن دور الأم ومكانتها.
ألقت الشاعرة الأم (جنينة جميل حيدو) قصيدة جميلة بهذه المناسبة عبّرت فيها عن عظمة الأم ودورها الأساسي في الحياة. وقد كان الدور بعده للأب أميل شمعون الذي تكلم عن هذه المناسبة مشيدا بالأم مقارناً إياها بالحياة لأنها تفيض بالحياة وتعطيها، لهذا عليها ان تعي دورها بشكل تام، وتضطلع بمهمة التربية في العائلة، وتكون ناقلة للإيمان.
بعد ذلك قامت ستة أمهات بتلاوة الطلبات التي ردد الجميع ورائهم (استجب لنا يا رب)، ثم ألقى الطفل أونيل جنان ارمنايا قصيدة رائعة عن الأم وعلاقة الابن بها. وكان الختام بهديتين، قدّم الأولى الأب أميل شمعون للأم ـ من الحضور ـ التي أنجبت اكبر عدد من الأبناء، وكانت الهدية من نصيب الأم سمرية بحو شهاره، حيث انها أنجبت 14 ولداً. أما الهدية الثانية فقد قدّمها الأب سلار سليمان للأم التي أنجبت في اقرب وقت من تاريخ 21/3/2009 وكانت من نصيب الأم مينا منهل منصور اودا، التي أنجبت طفلة قبل شهرين.
في الأخير استمتع الجميع في ساحة الكنيسة بأكل الحلويات مع شرب العصائر وتبادل التهاني بهذه المناسبة الرائعة.
يمكنكم ان تطّلعوا على نص الكلمات والقصائد التي تليت في الحفلة في قسم المنتديات ـ منتدى نشاطات الكنيسة ـ ملتقى لقاء العائلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!