بالصور … بمشاركة الآلاف من أهالي البلدة، القوش تحيي مراسيم عيد السعانين

Khoranat alqosh
2021-03-28T18:57:08+00:00
معرض الصورنشاطات كنيسة القوش
Khoranat alqosh28 مارس 20212679 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 28 مارس 2021 - 6:57 مساءً
تلكرام
خاص – خورنة القوش
تصوير – المكتب الاعلامي
عند الساعة التاسعة والنصف صباح اليوم الاحد 28 اذار 2021، تجمع الآلاف من ابناء بلدة القوش في الساحة القريبة من المطرانية ساحة ” استر كوزينا ” كما هي التسمية المعروفة، لأحياء مراسيم عيد السعانين حيث رتل طلبة المدارس الترتيل الخاصة بالمناسبة، وبمشاركة جمع كبير هذه المرة من اهالي بلدة القوش مرتدين ملابسهم الفلكلورية ” الزي الالقوشي ” الذي كان له طابع خاص وحضور مميز هذا العام.
بدأ الزوياح من هناك، يتقدمهم الصليب المقدس والشمامسة الصغار والكبار والمؤمنين بالزي التراثي الفلكلوري و طلبة المدارس وتوجه المسير مروراً بالشوارع الرئيسية للبلدة وصولاً امام كنيسة مار قرداغ وهم يرتلون اوشعنا بالاعالي مبارك الآتي باسم الرب، اوشعنا اوشعنا … اوشعنا، حاملين بأيديهم اغصان الزيتون التي ترمز الى السلام، حيث اصوات المؤمنين التي صدحت في البلدة مع صوت ناقوس الكنيسة معلناً دخول المخلص يسوع المسيح الى اورشليم.
واختتمت المراسيم بالدبكات التراثية الفلكلورية في الساحة القريبة من كنيسة مار قرداغ على انغام ديجي صبيا الذي رافق المسيرة بأجهزته الصوتية.
المباشر الاول
المباشر الثاني
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.