الرئيس العراقي برهم صالح يتسلم رسالة خطية من قداسة البابا فرنسيس

Khoranat alqosh
العراق
Khoranat alqosh7 أبريل 2021817 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 7 أبريل 2021 - 10:19 صباحًا
الرئيس العراقي برهم صالح يتسلم رسالة خطية من قداسة البابا فرنسيس
تلكرام

استقبل رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح، اليوم الثلاثاء 6 نيسان 2021 في قصر السلام ببغداد، سفير دولة الفاتيكان لدى العراق المطران ميتجا لسكوفار.

وفي مستهل اللقاء، نقل السفير تحيات الحبر الأعظم إلى الرئيس العراقي، حيث سلّمه رسالة خطية من قداسته عبّر فيها عن شكره وامتنانه للشعب والحكومة العراقية على حفاوة الاستقبال والتحضيرات التي جرت خلال زيارته للعراق، مؤكدًا أن العراق بحضارته وتاريخه وثقافته قادر على أن يلعب دورًا مؤثرًا في القضايا الإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن تنوعه الثقافي والديني والعرقي عناصر قوّة إضافية له، مؤكدًا دعمه للعراق وشعبه في إرساء الأمن والاستقرار والسلام، فيما حمّل الرئيس برهم صالح، السفير، تحياته إلى قداسة البابا، مشيرًا إلى أهمية الزيارة التي قام بها للعراق وشملت بغداد والنجف وذي قار وأربيل والموصل، مشيدًا بدعمه واهتمامه المتواصل بالعراقيين.

وقال الرئيس العراقي، إن زيارة قداسة البابا، مثّلت رسالة تضامن إنسانية عميقة للشعب العراقي الذي يتطلع لتجاوز الصعاب وإرساء أمنه واستقرار وتعزيز تعايشه بين جميع أطيافه وإشاعة روح التعايش والسلام في البلد وعموم المنطقة، لافتاً إلى اهمية إدامة الحماس وروح التفاؤل التي غمرت زيارة قداسته لدى العراقيين من المسلمين والمسيحيين وكل الطوائف من أجل السلام.

12642021 The%20Pope%20letter - خورنة القوش
BS07042021 660x330 1 - خورنة القوش
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.