الظلم والاضطهاد لأشخاص ومكونات عراقية محور حديث البطريرك ساكو ومسؤول أممي

Khoranat alqosh
البطريركية الكلدانية
Khoranat alqosh16 أبريل 2021168 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 16 أبريل 2021 - 8:41 صباحًا
الظلم والاضطهاد لأشخاص ومكونات عراقية محور حديث البطريرك ساكو ومسؤول أممي
تلكرام
وكالة آكي / قال مكتب إعلام بطريركية بابل الكلدانية، إن الظلم والاضطهاد ضد أشخاص ومكونات عراقية، كان في صلب حديث البطريرك لويس ساكو وأحد المسؤولين الأمميين في العراق.

وذكرت البطريركية أن “صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو استقبل في الصرح البطريركي بحي المنصور، الأربعاء، المستشار الخاص للأمم المتحدة كريم خان، برفقة مساعدته السيدة حنان البدوي، بمناسبة انتهاء مهامه في العراق وتعيينه مدَّعيًا عامًا للمحكمة الجنائية الدولية”.

وقالت البطريركية إن “السيد كريم خان شكر تعاون البطريركية مع مكتبه في ابراز قضية الظلم والاضطهاد التي طالت العديد من الاشخاص والمكونات في العراق”، وأيضًا “على جهود البطريركية في تعزيز الحوار ونشر ثقافة العيش المشترك، التي تكللت بزيارة قداسة البابا فرنسيس الى العراق، والرسائل المؤثرة التي وجهها في كل موقع زاره”.

وأشارت إلى أن “غبطة البطريرك شكر من جانبه سعادة المستشار على جهوده الدولية من أجل دعم العراق والمكونات العراقية المهمّشة وشكره على انفتاحه وتضامنه مع الكل”. وفي الختام “تمنى له النجاح في حمل رسالة مؤثرة كقاضٍ في المحكمة الجنائية الدولية التي تتخذ من لاهاي – هولندا مقرًا لها”. وخلص إعلام البطريركية إلى القول إن “اللقاء حضره المعاون البطريركي مار باسيليوس يلدو وأمينة سر البطريركية الدكتورة إخلاص عابد جرجيس”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.