البابا فرنسيس يدعو إلى مبادرة عالميّة طوال شهر أيار المقبل للصلاة من أجل نهاية الوباء

Khoranat alqosh
العراق
Khoranat alqosh23 أبريل 2021200 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 23 أبريل 2021 - 9:02 صباحًا
البابا فرنسيس يدعو إلى مبادرة عالميّة طوال شهر أيار المقبل للصلاة من أجل نهاية الوباء
تلكرام
منير بيوك / دعا البابا فرنسيس إلى مارثون صلاة عالمي طوال شهر أيار من أجل إنهاء الوباء.

وقال مجلس تعزيز البشارة الجديدة، في مؤتمر صحفي الأربعاء 21 نيسان الحالي، بأنّ مبادرة الصلاة العالميّة سيتم تعزيزها من خلال مشاركة جميع المزارات حول العالم، بحيث يتحد الأفراد والعائلات والمجتمعات معًا في تلاوة المسبحة الورديّة والدعاء لنهاية الوباء.

وأضاف المجمع الفاتيكاني في بيانه: إنها رغبة الأب الأقدس القلبيّة في تخصيص شهر أيار لماراثون صلاة تحت شعار: ’الكنيسة برمتها ترفع صلاة بلا انقطاع إلى الله”. ويشير الموضوع إلى الحدث الوارد في سفر أعمال الرسل (12: 1-12) عندما “كانت الصلاة ترتفع من الكنيسة إلى الله بلا انقطاع” من أجل بطرس عندما سجن، حتى أرسل الله ملاكًا لتحريره، موضحًا كيف كانت الجماعة المسيحية مجتمعة للصلاة في مواجهة المخاطر، وكيف يستمع الرب لهذه الصلوات ويصنع معجزة غير متوقعة.

وخلال مبادرة الصلاة، سيكون هنالك بثّ مباشر لواحد من أصل ثلاثين مزارًا مريميًا، على جميع منصات وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي التابعة للفاتيكان، طيلة أيام شهر أيار، وذلك في تمام الساعة 6:00 مساءً بتوقيت العاصمة الإيطاليّة روما. وقال المجلس البابوي بأنّ البابا فرنسيس سيفتتح الصلاة العالميّة يوم الأول من أيار، وسيختتمها في 31 من الشهر ذاته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.