وكالة التنمية الأمريكية USAID توفر فرص عمل للعاطلين في ناحية بعشيقة

كرم الالقوشي
شعبنا
كرم الالقوشي14 مايو 2021108 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 14 مايو 2021 - 11:28 صباحًا
وكالة التنمية الأمريكية USAID توفر فرص عمل للعاطلين في ناحية بعشيقة
تلكرام

قامت لجنة اعمار مارت شموني وبدعم الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) عبر برنامج تعافي بتأهيل وفتح ثلاثة عشر محل وورشة عمل لمختلف الأنشطة والقطاعات ولكلا الجنسين في ناحية بعشيقة حيث شملت تلك المحلات ( ورشة نجارة وورشة حدادة وسمكرة وأسواق بيع المواد الغذائية جملة ومفرد ومحلات بيع اكسسوارات والبسة نسائية ومقبلات ومحل خياطة للالبسة الرجالية والنسائية. مما اسهم بتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل وتامين مصدر رزق لهم ونشر البسمة على وجوه عوائلهم وكذلك عمل على زيادة الانتعاش الاقتصادي لناحية بعشيقة وتنمية الحركة التجارية والصناعية وشملت هذه المشاريع فئات من مختلف الطوائف والأديان التي تقطن ناحية بعشيقة والتي تعتبر نموذجاً للتعايش السلمي.

وبتاريخ 11/5/2021 تم افتتاح تلك المشاريع بعد ان تم تجهيز المستفيدين بكافة الاحتياجات الضرورية والتي اقرت لهم من قبل الوكالة وحضر الافتتاحية ممثل عن مدير ناحية بعشيقة وعدد من رجال الدين الافاضل ووجهاء المنطقة وتم تغطية ذلك عبر قناة سما الموصل الفضائية وتم اجراء لقاء مع أصحاب المحلات حيث عبروا عن فرحتهم بهذه المشاريع الحيوية وقدموا الشكر والتقدير للوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) وبرنامج تعافي وكل من ساهم في انجاز هذه المشاريع. والله موفق الجميع

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.