بالصور … مراسيم السيامة الانجيلية للشماس رودي صفار لكنيسة القوش

Khoranat alqosh
2021-05-18T12:59:14+00:00
نشاطات كنيسة القوش
Khoranat alqosh18 مايو 20211095 مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 18 مايو 2021 - 12:59 مساءً
بالصور … مراسيم السيامة الانجيلية للشماس رودي صفار لكنيسة القوش
تلكرام

خاص – خورنة القوش

تصوير – كرم الالقوشي – ديفد شدا

بث مباشر – قيصر الصفار

وسط اجواءٍ مملوءة بالفرحة والبهجة، احتفلت كنيسة القوش، بالسيامة الانجيلية للإكليريكي رودي كامل بطرس صفار لنيل الدرجة الشماسية الانجيلية وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 18 ايار 2021 في كنيسة مار كوركيس ببلدة القوش.

ترأس الاحتفال سيادة المطران مار ميخائيل مقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية بمشاركة الاب د.سلار بوداغ خوري كنيسة القوش والشمامسة والشماسات وجوق الروح القدس، حيث بدأت مراسم الاحتفال بزياح وصولاً الى المذبح المقدس، ثم القى الأب سلار كلمة قدم فيها نبذة تعريفية عن المرتسم، بعدها ابتدأت رتبة الرسامة المقدسة الخاصة بالمناسبة، ليبدأ القداس الالهي الذي ترأسه سيادة المطران والشماس الانجيلي رودي واختتم القداس بتقديم الشكر الجزيل لكل من ساعده في مسيرته هذه.ثم خرج الجميع في زوياح لباحة الكنيسة وقص كعكة الاحتفالية والتقاط الصور التذكارية.

كلمة الشماس الانجيلي

سيادة المطران مار ميخائيل مقدسي راعي أبرشية القوش الجزيل الإحترام

حضرة الاب افرام كليانا مدير المعهد الكهنوتي البطريركي الكلداني المحترم

اخوتي الكهنة الافاضل

الاخوة الرهبان و الاخوات الراهبات المحترمون

إخوتي تلاميذ معهد شمعون الصفا الكهنوتي المحترمين

أهلي الأحباء والأقرباء والأصدقاء،

أهالي بلدتي ألقوش الأعزاء.

برحمة الرب أنشد إلى الابد وإلى جيلٍ فجيلٍ أذيع أمانتك

بهذه الكلمات من مزمور 89: 1 أبد خدمتي الشماسية الانجيلية متكل على الله الذي دعاني

أسمحو لي أيها الاخوة والاخوات أن أوجه شكري العميق الله أولاً معطي كل نعمة، أشكره لأنه اختارني لهذه الخدمة بالرغم من عدم استحقاقي لها. وايضاً شُكري لسيادة راعينا الجليل مار ميخائيل مقدسي الذي ترأس مراسيم رسامتي الشماسية الانجيلية.و شكري لأهلي لحبهم الكبير ودعمهم لي خلال مسيرة تنشئتي وتقديمهم لي لمذبح الرب، شكري وتقديري لغبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو لصلاته لي، واشكر السادة الاساقفة الذين بعثوا برسائل تهنئة ومرافقتهم لي بصلاتهم، وأشكر جميع الكهنة الحاضرين معنا اليوم، لا سيما القادمين من أمكان مختلفة وبعيدة، وكذلك أتقدم بالشكر لكل من تعب في هذه الايام من أجل الترتيبات والتحضيرات لهذا اليوم المبارك. أتقدم بالشكر للأب نويران الدومنيكي مرشدي العزيز الذي رافقني خلال الرياضة الروحية التحضيرية للرسامة الانجيلية، وأرشدني بخبرته وحكمته الرائعة.

أشكر الشمامسة والشماسات لتعبهم في التحضير والتدريب على مزامير الرسامة الانجيلية اشكر بشكل خاص اخوتي كهنة خورنة القوش الاعزاء على تعبهم وأشكر جوقة الروح القدس لكنيسة ماركوركيس على تراتيلهم الرائعة وأصواتهم الجميلة، كما واشكر اللجنة التنظيمية و اللجنة الاعلامية لموقع خورنة القوش، أشكركم جميعاً من أعماق قلبي.

أرجو ألاَّ أكون قد نسيت أحداً. أطلب صلاتكم من أجلي، لكي أكون أمينًا للخدمة العظيمة التي منحني اياه ربنا يسوع المسيح امين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.