لقاء أساقفة الكلدان الدوري في العراق

Khoranat alqosh
البطريركية الكلدانية
Khoranat alqosh21 يوليو 2021953 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 21 يوليو 2021 - 3:42 مساءً
لقاء أساقفة الكلدان الدوري في العراق
تلكرام

اعلام البطريركية

التقى أساقفة الكلدان في العراق، برئاسة غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو، ظهر الأربعاء 21 تموز 2021  وهم: رمزي كرمو، ميخا مقدسي، ربان القس، يوسف توما، حبيب النوفلي، باسيليوس يلدو، نجيب ميخائيل، روبرت جرجيس، فيلكس الشابي والاب سالم ساكا ممثلا لراعي ابرشية اربيل بسبب سفره.

ناقش الأساقفة النقاط التالية:

  1. الأوضاع غير المستقرة والمقلقة في البلاد والمنطقة ودعوا الى اللحمة الوطنية والتحصن بالحكمة لإنقاذ البلاد. كما شجبوا بشدة التفجيرات المتكررة التي أودت بحياة أشخاص أبرياء عزل.
  2. التعاون مع الكنائس الشقيقة على أساس الانفتاح والاحترام واكدوا على حق التسميات الخاصة للكلدان والسريان والآشوريين وادراجها في دستور إقليم كردستان كما هو الحال في الدستور الاتحادي.
  3. متابعة الآباء كهنة الرعايا وتشجيع مبادراتهم الروحية والثقافية والخدمية في رعاياهم وشددوا على إقامة كهنة الرعايا في كنائسهم لانهم مرجعية للمؤمنين  وقوة لهم خصوصاً في قرى وبلدات الأبرشية. وأكد غبطته على أهمية العلاقة بين الأسقف وكهنته، علاقة أبوية متناغمة، العمل كفريق واحد بعيداً عن التنافر او خلق جزرات.
  4. تشجيع الدعوات الكهنوتية والرهبانية وتوعية الشباب من خلال الوعظ والندوات.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.