البابا: لنتذكر على الدوام أن العنف يولِّد العنف

Khoranat alqosh
2021-10-18T19:19:13+00:00
العالم
Khoranat alqosh18 أكتوبر 2021160 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 7:19 مساءً
البابا: لنتذكر على الدوام أن العنف يولِّد العنف
تلكرام

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

الفاتيكان ـ قال البابا فرنسيس مخاطبا جموعا محتشدة في ساحة كنيسة القديس بطرس بالفاتيكان: لنتذكر على الدوام أن العنف يولِّد العنف.

وفي تحيّته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي يوم أمس الأحد، عبّر البابا عن قربه من ضحايا اعتداءات النروج وأفغانستان وإنكلترا وذكّر بإعلان تطويب الأب خوان مدينا ورفاقه المائة وستة وعشرين شهيد.

ووفقاً لإذاعة الفاتيكان، فبعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا قداسة البابا فرنسيس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، تقدّم جمعية “عون الكنيسة المُتألِّمة” اليوم موعدًا للرعايا والمدارس والعائلات مع مبادرة “من أجل الوحدة والسلام، مليون طفل يصلّون مسبحة الوردية”. أشجع حملة الصلاة هذه، التي أوكِلت هذا العام بشكل خاص إلى شفاعة القديس يوسف. أشكر لجميع الفتيان والفتيات الذين يشاركون! شكرا جزيلا.

تابع الأب الأقدس يقول بالأمس في كوردوبا في إسبانيا، تم إعلان تطويب الكاهن خوان إلياس مدينا ورفاقه المائة وستة وعشرين شهيد: كهنة وراهبات وإكليريكيين وعلمانيين قتلوا بسبب إيمانهم خلال الاضطهاد الديني العنيف في الثلاثينيات في إسبانيا. لتمنحنا أمانتهم جميعًا القوة ولاسيما للمسيحيين المضطهدين في أجزاء مختلفة من العالم، القوة لنشهد بشجاعة للإنجيل.

وخلص البابا فرنسيس إلى القول لقد نُفذت خلال الأسبوع الماضي عدة هجمات، على سبيل المثال في النروج وأفغانستان وإنجلترا، أسفرت عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى. أعبر عن قربي من عائلات الضحايا. أسألكم من فضلكم أن تتركوا درب العنف الذي هو خاسر على الدوام، وهو هزيمة للجميع. لنتذكر على الدوام أن العنف يولِّد العنف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.