البابا لشباب الأرض المقدسة: كونوا أمناء لتاريخكم وانظروا إلى الأفق

Khoranat alqosh26 ديسمبر 2021597 مشاهدةآخر تحديث :
البابا لشباب الأرض المقدسة: كونوا أمناء لتاريخكم وانظروا إلى الأفق

الفاتيكان ـ قال البابا فرنسيس مخاطباً شباب الأرض المقدسة: “كونوا أمناء لتاريخكم وانظروا إلى الأفق”.

ووفقا لإذاعة الفاتيكان، “وجه قداسة البابا فرنسيس رسالة فيديو بمناسبة عيد الميلاد المجيد إلى شباب بيت لحم والأراضي المقدسة، سجلها من خلال المركز المسيحي الإعلامي خلال زيارته الأخيرة لقبرص”.

وقال فرنسيس: “أيها الشباب الأعزاء، أرغب في أن أحييكم من قبرص. أنا قريب منكم، على الجانب الآخر. أفكر فيكم كثيرًا، أنتم الذين في الأرض المقدسة… مكان الحج الذي، للأسف، عانى بطريقة خاصة بسبب جائحة فيروس كورونا. في بعض الأحيان لا تعرفون ماذا تفعلون، وأحيانًا تعتقدون أنه لا يوجد مستقبل هناك ولهذا السبب تفكرون في الهجرة إلى مكان آخر… من فضلكم لا تسمحوا لهذه الأفكار السلبيّة بأن تؤثر عليكم”.

وتابع البابا القول، “انظروا إلى الأمام، انظروا إلى الأفق! هناك دائما أفق في الحياة. يمكننا القيام بأمرين: أن ننظر إلى الأسفل أو أن ننظر إلى الأفق. حاولوا أن تنظروا إلى الأفق! هناك على الدوام وعد أبعد، وعندما يكون الوعد مضمونًا بكلمة الله، لا يخيب أبدًا”.

واسترسل: “الرجاء لا يخيب، والله لا يخيب. وبالتالي التزموا بأرضكم، بوطنكم وبتاريخكم. سيروا قدمًا بتلك الدعوة البشرية التي أعطاكم الله إياها! لا تستسلموا، انظروا دائمًا إلى الأمام، ولا تتخلوا عن حلم بناء شعبكم وجعله يتقدم، وعن تنمية جذوركم، وثروتكم الثقافية والدينية”.

وأضاف الأب الأقدس: “إنَّ تكوين عائلة أمر صعب في الوضع الحالي، لكن لا تفقدوا الرجاء: إنَّ الرجاء لا يُخيِّب! في ليلة عيد الميلاد هذه، من كان ليفكّر بأن هذا الطفل هو ابن الله؟ لكن المجوس شعروا بذلك وكانوا مُستعدّين للمخاطرة”.

وذكر بيرغوليو أنه “لهذا السبب أقول لكم: في وسط الفقر وفي زمن الحروب، القيود، الحواجز وغياب الحرية، فكروا بمغارة يسوع. وكما فعل ما فعله من المذود، أنتم أيضًا يمكنكم في مواقف التناقض هذه أن تفعلوا أشياء عظيمة! راهنوا على المستقبل، جازفوا وغامروا! وسترون كيف سيبارككم الله”.

واختتم البابا فرنسيس رسالته بالقول: “أتمنى لكم ميلادًا مجيدًا ومقدّس! ومن فضلكم لا تنسوا أن تصلّوا من أجلي!”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!