رسامة ستة شمامسة من أبناء كنيسة الصعود

Khoranat alqosh
2022-01-29T19:01:49+00:00
نشاطات الكنائس
Khoranat alqosh29 يناير 2022683 مشاهدةآخر تحديث : السبت 29 يناير 2022 - 7:01 مساءً
رسامة ستة شمامسة من أبناء كنيسة الصعود
تلكرام
اللجنة الإعلامية في كنيسة الصعود/ تزامناً مع تذكار مار اسطيفانوس بكر الشهداء وشفيع الشمامسة، إحتفلت كنيسة الصعود برسامة ستة شمامسة من أبنائها للخدمتين القارئية والرسائلية، بقداس ترأسه غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو، صباح يوم الجمعة المصادف 28 كانون الثاني 2022، بمشاركة الأب بسمان جورج والأب بولس ساتي مدبر الكنيسة الكلدانية في مصر إضافة إلى راعي الخورنة الأب فادي نظير، وبحضور الأخوات الراهبات بنات مريم الكلدانيات وجمع من المؤمنين.
بدايةً، ألقى الأب فادي كلمة شكر فيها غبطة البطريرك على حضوره وترؤّسه مراسم الإحتفال، ثم عرّف عن القديس اسطيفانوس بأنه خدم الجماعة المسيحية والكنيسة الأولى وضحّى بحياته من أجل إسم المسيح، فأصبح مثالاً لكل من يخدم في الكنيسة، طالباً بركته للشمامسة ولكل خدّام الكنيسة ليكونوا على مثاله.
وبعدها أجرى غبطة البطريرك رتبة الرسامة القارئية لأربعة شمامسة، والرسامة الرسائلية لإثنين من الشمامسة. وفي بداية عظته هنّأ غبطته الشمامسة الجدد مشيراً إلى حاجة الخورنة لأن يكون فيها شمامسة، كذلك أكّد على أهمية الدعوة الكهنوتية والرهبانية في الكنيسة، داعياً المؤمنين للتمسك بكنيستهم لتبقى حية وقوية بهم، شاكراً الشمامسة والشماسات على محبتهم تجاه كنيستهم وحضورهم فيها وخدمتهم لها.
وختاماً، قُدّمت التهاني للشمامسة الجدد، وتقاسم الجميع الحلويات بهذه المناسبة.
يُذكر أن الشمامسة الأربعة المرتسمين للخدمة القارئية، قد أكملوا دورة خاصة في كنيستنا لمدة أربعة أشهر، على يد الأب فادي والأخت رحمة، ليكونوا مهيّئين لهذه الخدمة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.