البابا: نشهد عجز الأمم المتحدة إزاء الحرب الأوكرانية

Khoranat alqosh6 أبريل 2022512 مشاهدةآخر تحديث :
البابا: نشهد عجز الأمم المتحدة إزاء الحرب الأوكرانية

وكالة (آكي)/ الفاتيكان – قال البابا فرنسيس مستنكراً، إن “في الحرب الحالية الدائرة في أوكرانيا، نشهد عجز منظمة الأمم المتحدة”.

وخلال لقاء الأربعاء المفتوح في قاعة بولس السادس بالفاتيكان، والتي ركز فيها على الرحلة الرسولية الأخيرة إلى مالطا، أضاف بيرغوليو “اليوم نتحدث كثيرًا عن الجغرافيا السياسية، لكن للأسف المنطق السائد هو إستراتيجيات الدول الأقوى لتأكيد مصالحها من خلال توسيع منطقة النفوذ الاقتصادي والأيديولوجي والعسكري”.

وتابع: “نحن نرى ذلك من خلال الحرب”، مبيناً أن “مالطا تمثل في هذا السياق، حق وقوة الصغار، الدول الصغيرة لكن الغنية بالتاريخ والحضارة، والتي ينبغي أن تتبع منطقًا آخر: منطق الاحترام الحرية، عيش الاختلافات، ومناهضة الاستعمار من قبل الأقوى”.

واسترسل البابا ارتجالاً: “نحن نرى كل هذا اليوم أيضًا، لا من جانب واحد فقط، بل من الجوانب الأخرى أيضًا. بعد الحرب العالمية الثانية، حاولنا وضع الأسس لتاريخ سلام جديد، لكن للأسف استمر التاريخ القديم للقوى العظمى المتنافسة”.

وخلص الحبر الأعظم مكرراً القول، إنه “في الحرب الحالية في أوكرانيا، نحن نشهد عجز منظمة الأمم المتحدة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!