لأربعة ايام متواصلة، عرض مسرحية ” انا كبن دكورن ” في القوش

كرم الالقوشي
2022-05-06T19:35:41+00:00
اخبار القوش
كرم الالقوشي6 مايو 20221884 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 7:35 مساءً
لأربعة ايام متواصلة، عرض مسرحية ” انا كبن دكورن ” في القوش
تلكرام

كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش

عُرضت فرقة مسرح شيرا وبالتعاون مع منتدى شباب القوش مسرحية ” انا كبن دكورن ” المسرحية الميلودرامية ولاربعة ايام متواصلة للفترة من 3 – 6 ايار 2022، بعد مضى أكثر من 40 يوماً على التدريبات
المسرحية تناولت في موضوعها عدة جوانب سلبية في الحياة اليومية شخصت من أجل وضع الحلول المعالجة لها، وهي من تأليف واخراج الفنان باسل شامايا و شارك فيها نخبة من مبدعي القوش ( زياد خوشو، ريتا كجوجة، رائد ججو، زاهي خوشو، نوئيل حنونا، لورين سعيد، حوهر فيردي، ازل زرا، ميلاد نيسان، ايوان عبد المسيح، كرستيان زاهي) والموسيقى والمؤثرات الصوتية سدير شهارا.

الفنان باسل شامايا تحدث لخورنة القوش، قائلاً، ان ” الفنون تخرج من رحم التجربة الانسانية وما يعانيه الانسان ضمن المجتمع الذي يعيش فيه حيث ترصد علاقة الانسان بالمحيط الاجتماعي الذي تظهر فيه ظواهر سلبية لابد من الوقوف بتمعن من اجل تشخيصها ثم اعطاء المعالجة الموضوعية لها.

واضاف شامايا، ان للمسرح دور بارز في تشخيص السلبيات التي يعاني منها المجتمع وله ايضاً دور كبير في رفد الحركة الثقافية لكافة المجتمعات الانسانية لذا يجب اعطاء اهمية له كي يأخذ مكانته المتميزة في اغناء الوعي الثقافي لكافة شرائح مجتمعنا العراقي.

البث المباشر الكامل للمسرحية 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.