الفاتيكان يطلق الشعار الرسمي لليوبيل 2025: حجاج الرجاء

Khoranat alqosh
العالم
Khoranat alqosh30 يونيو 2022227 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 30 يونيو 2022 - 12:44 مساءً
الفاتيكان يطلق الشعار الرسمي لليوبيل 2025: حجاج الرجاء
تلكرام
أبونا/ كشف الفاتيكان، في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء، عن الشعار الرسمي لليوبيل المقبل.

وذكر رئيس المجلس الحبري للكرازة الجديدة بالإنجيل المطران رينو فيزيكيلا، أنّ الدائرة أطلقت مسابقة مفتوحة للجميع لإنشاء الشعار، حيث تمّ استلام 294 مشاركة من 213 مدينة و48 دولة حول العالم، مشيرًا إلى أن أعمار المشاركين تراوحت ما بين 6 و83 عامًا. وأضاف: في 11 حزيران الحالي، تم تقديم ثلاثة شعارات نهائية إلى البابا فرنسيس لاختيار واحد منهم. وبعد النظر في المشاريع عدّة مرات، تم اختيار الشعار الذي صمّمه جياكومو ترافيساني.

معاني الشعار

يُظهر الشعار أربعة أشخاص، إشارة إلى البشريّة جمعاء من أقطار الأرض الأربعة. كل واحد منهم يحتضن الآخر، دلالة على التضامن والأخوة التي يجب أن توحّد الشعوب، فيما يتشبث الشخص الأوّل بالصليب. أما الأمواج الزرقاء المموجة الظاهرة أسفل الأشخاص فهي تشير إلى أن حج الحياة ليس دائمًا في المياه الهادئة.

ولأن الظروف الشخصيّة والأحداث العالمية غالبًا ما تتطلب شعورًا كبيرًا بالرجاء، كما يقول وصف الشعار، فإن الجزء السفلي من الصليب ممدود ويتحوّل إلى مرساة تهيمن على حركة الأمواج. وغالبًا ما تم استخدام المراساة للإشارة إلى الرجاء والأمل.

يُظهر الشعار كيف أن رحلة الحاج ليست فرديّة، بل جماعيّة، مع علامات ديناميكيّة متنامية تتحرّك أكثر فأكثر نحو الصليب. وقد أشار المطران فيزيكيلا إلى أنّ “الصليب ليس ساكنًا، ولكنه أيضًا ديناميكي، ينحني نحو الإنسانيّة ويلتقي بها كما لو لم يتركها لوحدها، بل يوفر اليقين بوجودها وطمأنينة الرجاء”. كما يظهر الشعار الكلمات التاليّة بشكل واضح: “يوبيل 2025: حجاج الرجاء”، باللون الأخضر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.