البابا يسلّم الرتبة الكارديناليّة لعشرين كاردينالاً جديدًا من مختلف أنحاء العالم

Khoranat alqosh28 أغسطس 2022524 مشاهدةآخر تحديث :
البابا يسلّم الرتبة الكارديناليّة لعشرين كاردينالاً جديدًا من مختلف أنحاء العالم

ابونا/ تسلّم 20 كاردينالاً جديدًا، من مختلف قارات العالم، والذين عيّنهم الحبر الأعظم أواخر أيار الماضي، قلنسواتهم الحمراء، وذلك خلال الرتبّة التي ترأسها البابا فرنسيس، مساء اليوم السبت، في بازيليك القديس بطرس في حاضرة الفاتيكان.

ومع هذا التنصيب، ستتمثّل أربع دول جديدة في مجمع الكرادلة، وهي: منغوليا وباراغواي وسنغافورة وتيمور الشرقيّة. يُشار أنّه من بين الكرادلة المعيّنين 16 كاردينالاً تحت سن الثمانين، وبالتالي يحق لهم التصويت في المجمع الانتخابي (الكونكلاف).

رتبة منح الكرديناليّة

بدأت رتبة منح الكرديناليّة بنشيد “أنت بطرس”، تلاها كلمة شكر للكاردينال الأوّل في القائمة المُعّينين. وبعد رفع البابا فرنسيس الصلاة الخاصة بتنصيب الكرادلة الجدد، تعهد الكرادلة بالولاء والطاعة للحبر الأعظم وخلفائه “حتى في حالة تدفق الدم”.

واقترب كلّ واحد تلو الآخر من البابا حيث حصلوا منه، وهم جاثين، على الرموز الكارديناليّة: القلنسوة والقبعة الحمراء، الخاتم، والمرسوم الذين يحدّد اللقب والرتبة. من بعدها، تبادل البابا فرنسيس وكل كاردينال السلام، تلاه أيضًا السلام مع عميد الكرادلة، والكاردينال الذي يحمل الرتبة الكهنوتيّة الأكبر سنًا، والكاردينال الذي يحمل الرتبة الشماسيّة الأكبر سنًا، وهم جميعهم يمثلون مجمع الكرادلة بأكمله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!