الاولى من نوعها، افتتاح مكتبة وكوفي شوب في سوق القوش القديم

Khoranat alqosh
2021-01-01T03:41:10+00:00
اخبار القوش
Khoranat alqosh15 سبتمبر 201937 مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 1 يناير 2021 - 3:41 صباحًا
الاولى من نوعها، افتتاح مكتبة وكوفي شوب في سوق القوش القديم
تلكرام





كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
تصوير – فادي كادو
من أجل احياء تراث القوش القديم، ولربط الماضي بالحاضر والحفاظ عليه، وبدعم من منظمة SOS الفرنسية وبأشراف كنيسة القوش افتتحت عصر يوم الاحد الموافق 15 أيلول 2019 مكتبة و كوفي شوب القوش التي تعتبر الاولى من نوعها في البلدة.


الكوفي شوب اعيد ترميمه وتجديده مع الحفاظ على هيكلته القديمة التي كان قد ترك لفترة زمنية بعد ان كان يقصده الاباء والاجداد في الزمن الماضي، وقد تم تجهيزه بمكتبة من الكتب المتنوعة والقيمة والاثاث الحديثة والاضافات الخشبية والضوئية التي اعطت جمالية للكوفي شوب.

الاب د.غزوان شهارا خوري كنيسة القوش عبر عن شكره الجزيل للمنظمة الفرنسية لتعاونهم ودعمهم في بعض الاعمال الخدمية التي تحتاجها البلدة وشر الاب ارام روميل لطرحه هذه الفكرة، خصوصاً وان هذا الكوفي شوب الذي كان ابائنا واجدادنا يترددون اليه ويقضون اوقاتهم فيه لعدة سنين.

واضاف شهارا، نحن بدورنا نريد ان نحافظ على تراثنا بطريقة تجذب الشباب اليه خلال اوقات الاستراحة ومطالعة الكتب، خصوصا انه ماكن للعوائل وللنشاطات وللفعاليات.

من جانبه تحدث السيد انطوان مدير منظمة SOS فرع العراق، عن فكرة انشاء المشروع بالتعاون والاشتراك مع كنيسة القوش لأعادة ترميم وصيانة هذا المكان ليكون مكان مميز ترفيهي ثقافي ولمختلف الاعمار لأحياء التراث في بلدة القوش.

واضاف، اننا فرحين جداً لهذا الحضور المبارك، واننا نعتز بكم جميعاً و وجودكم هنا وتمسككم بهذا الارض يعيطنا حافز و قوة نستمدها من خلال عزيمتكم وايمانكم ويزيد الروابط بين مسيحي الغرب والشرق الاوسط ويقوي ايماننا.
وختم، عملنا في المشروع طوال الاشهر السبعة الماضية بمشاركة أكثر من 30 متطوع من المنظمة ونحن فرحين جداً لما نقدمه لهذا الشعب العظيم.

كما تحدثت السيدة لارا زرا مدير ناحية القوش، قائلة، انه مشروع مميز كونه يدعم الشباب والثقافة ليضيف نكهة خاصة لسوق القوش القديم الذي له اهمية في كثير من الجوانب اهمها اعادة احياءه من جديد وان يكون حافز لأعمال مماثلة اخرى قد تنشئ في وقت لاحق لتوعية الشباب وزيادة انفتاحهم وتطلعهم وتوفير فرص العمل لهم وتمسكهم بالارض.

Dx0a047 - خورنة القوش
xFP0QyE - خورنة القوش
DFJKZZZ - خورنة القوش
WnWDEJM - خورنة القوش
7734p2Y - خورنة القوش
AECyHIB - خورنة القوش
QZYKGVc - خورنة القوش
833tEHH - خورنة القوش
YoNNvPJ - خورنة القوش
7NMnwWM - خورنة القوش
H4jacLZ - خورنة القوش
FGVWYu2 - خورنة القوش
WChEPnE - خورنة القوش
WKYE2v3 - خورنة القوش
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.