انطلاق المسكالثون (الماراثون) العالمي المقام في بلدة القوش بسهل نينوى

Khoranat alqosh
2022-09-07T20:55:21+00:00
اخبار القوشنشاطات كنيسة القوش
Khoranat alqosh7 سبتمبر 20222179 مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 8:55 مساءً
انطلاق المسكالثون (الماراثون) العالمي المقام في بلدة القوش بسهل نينوى
تلكرام

خاص – خورنة القوش

انطلق مساء اليوم الاربعاء 7 ايلول 2022 المسكالثون (الماراثون) العالمي والذي اقيم في بلدة القوش بسهل نينوى في العراق برعاية ابرشية القوش وبالتعاون مع منظمة salt fundation، حيث شارك فيه اكثر من 40 شخصاً هولندياً “عدائين ركض، دراجات” بالاضافة الى المشاركين المحليين في المنطقة والذين سيجولون البلدة وشوارعها لغاية الساعة السابعة صباحاً، والهدف منه دعم المسيحيين في بلدة القوش.

رحب الاب د. سلار بوداغ خوري كنيسة القوش بالجميع القادمين والمشاركين في هذا المارثون العالمي والذي يعتبر مناسبة مهمة لبلدة القوش بمعانيها الايمانية والكنسية، ثم القى الاب سلار كلمة سيادة المطران مار بولس ثابت الاسقف المساعد لأبرشية القوش بالنيابه واصفاً اياها ” بالفعالية الجميلة جداً لأنها ترسم لنا معنى ان نكون جميعاً متحدين بالمسيح الذي هو رأس الكنيسة التي هي جسده المقدس”.

واضاف الاسقف، انطلاقاً من مفهوم كون المسيحيين جسد واحد يفرحون مع بعضهم ويتألمون متضامنين مع من يتألم منهم، نجد ان هذه الفعالية هي تجسيد واقعي لهذه الحقيقة الايمانية. اشخاص اتوا من بلاد تعيش واقعاً افضل من واقعنا، تكبدوا عناء السفر، تحملوا اعباءه ومصاريفه، سوف يبذلون جهداً استثنائياً لتحقيق نتائج في الركض والمشي لأجل ان يشعر الجميع بتعب ومعاناة المسيحيين هنا في العراق.

مؤكداً انه لا توجد صورة اجمل من هذه: ان يتضامن الاخوة مع بعضهم، ادعوكم اخوتي للتأمل بأهمية هذه الحقيقة الايمانية، اننا اينما كنا نحن واحد بالمسيح، انه حدث مميز يليق ببلدة مثل القوش، ننتظر المزيد لكي يشع من بلدتنا نور الثقافة والمبادرة والبناء والسلام. ختاما اقول: انطلقوا فرحين وحققوا النتائج المرجوة، ليسندكم ملاك الرب وكل قديسي القوش. فعالية مباركة وتضامن مقدس امين.

البث المباشر

نص كلمة المطران مار بولس ثابت بمناسبة انطلاق فعالية ” المسكالثون” العالمية لدعم المسيحيين في القوش
بأسم الثالوث الاقدس وبنعمة المسيح ينطلق اليوم نشاط الماسكلثون الذي ترعاه مطرانيتنا بالتعاون مع salt fundation . كم كنت اتمنى ان اكون حاضرا الان لاشهد معكم انطلاقة هذه الفعالية الجميلة جدا بمعانيها الايمانية والكنسية، ولكن للضرورة احكام. انا معكم في صلاتي ومتابعتي وكلمتي هذه. لقد وصفت هذه الفعالية بالجميلة جدا، لانها ترسم لنا معنى ان نكون جميعا متحدين بالمسيح الذي هو رأس الكنيسة التي هي جسده المقدس. انطلاقا من مفهوم كون المسيحيين جسد واحد يفرحون مع بعضهم ويتألمون متضامنين مع من يتألم منهم، نجد ان هذه الفعالية هي تجسيد واقعي لهذه الحقيقة الايمانية. اشخاص اتوا من بلاد تعيش واقعا افضل من واقعنا، تكبدوا عناء السفر، تحملوا اعباءه ومصاريفه، سوف يبذلون جهدا استثنائيا لتحقيق نتائج في الركض والمشي لاجل ان يشعر الجميع بتعب ومعاناة المسيحيين هنا في العراق. لا توجد صورة اجمل من هذه: ان يتضامن الاخوة مع بعضهم. ادعوكم اخوتي للتأمل بأهمية هذه الحقيقة الايمانية، اننا اينما كنا نحن واحد بالمسيح. اتقدم بجزيل شكري الى الاخوة القادمين لاحياء هذه الفعالية: شكرا من اعماق القلب، ليبارك الرب حياتكم ويحفظكم دوما. شكرا الى الاخوة في salt fundation تعبكم مشهود له. اتقدم بشكري الى الادارة المحلية المتمثلة بالسيدة مديرة ناحية القوش ومدراء الدوائر الامنية والصحية والنادي الرياضي لتعاونكم معنا. شكرا جزيلا لاهلنا جميعكم ابناء القوش لانجاح هذه الفعالية الجميلة جدا. انه حدث مميز يليق ببلدة مثل القوش، ننتظر المزيد لكي يشع من بلدتنا نور الثقافة والمبادرة والبناء والسلام. ختاما اقول: انطلقوا فرحين وحققوا النتائج المرجوة، ليسندكم ملاك الرب وكل قديسي القوش. فعالية مباركة وتضامن مقدس امين.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليق واحد