قداس الهي بمناسبة تذكار العذراء مريم حافظة الزروع في القوش

Khoranat alqosh15 مايو 20231124 مشاهدةآخر تحديث :
قداس الهي بمناسبة تذكار العذراء مريم حافظة الزروع في القوش

خورنة القوش

احتفلت الرهبنة الأنطونيّة الهرمزديّة الكلدانيّة صباح يوم الإثنين 15 آيار 2023 بقداس الهي بمناسبة تذكار العذراء مريم حافظة الزروع، ترأسه الأنبا د. سامر صوريشو يوحنّا الرئيس العام للرهبنة وبحضور المطران بولس ثابت راعي ابرشية القوش الكلدانية و المطران ميخائيل مقدسي والاب جون الراهب رئيس دير السيدة و الاب رودي الصفار خوري كنيسة القوش والآباء الكهنة والإخوة الرهبان والأخوات الراهبات والشمامسة وجمعٌ غفير من المؤمنين في كنيسة دير السيدة العذراء مريم حافظة الزروع في بلدة القوش بسهل نينوى.

بعد تلاوة الإنجيل المقدس، ألقى الرئيس العام عظة بهذه المناسبة المباركة جاء فيها: “في هذا الشهر المبارك المخصص لأمنا العذراء مريم، يقع تذكار العذراء مريم حافظة الزروع، ومن أهم الصلوات التي نتلوها في هذا الشهر هي التي قالتها أمنا العذراء مريم عندما بشهرها الملاك جبرائيل” تُعَظِّمُ نَفسِيَ الرَّبّ، وتَبْتَهِجُ رُوحِي بِٱللهِ مُخَلِّصِي، لأَنَّهُ نَظرَ إِلى تَواضُعِ أَمَتِهِ”. فعلينا نحن أيضاً أن نتشبّه بأمنا العذراء مريم في طاعتها وتواضعها.

بعد البركة الختامية للقداس الإلهي أنطلق الجميع في زياح مهيب من الكنيسة الى الساحة الخارجية للدير، حاملين أيقونة العذراء والصليب المقدس، وسط التراتيل الطقسيّة والمدائح المريميّة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!