لقاء يجمع الشباب الجامعي/القوش مع بعض اللقاءات الأخرى

Khoranat alqosh
2021-01-10T15:36:31+00:00
نشاطات كنيسة القوش
Khoranat alqosh28 أغسطس 200970 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 10 يناير 2021 - 3:36 مساءً
لقاء يجمع الشباب الجامعي/القوش مع بعض اللقاءات الأخرى
تلكرام


تحت شعار

( ما احلى الشبيبة عندما تتحد وما احلى ايام الشباب )

أقام لقاء الشباب الجامعي/القوش وبمشاركة لقاء الشباب الجامعي/تللسقف ولقاء الشباب الجامعي/كرمليس ولقاء الشباب الجامعي/باطنايا محاضرة بعنوان (الهجرة في الكتاب المقدس) القاها الاب الدكتور (اميل شمعون نونا) يوم الجمعة الموافق 28/8/2009 في كنيسة مار قرداغ في القوش.
تطرق فيها الأب الى مفهوم الهجرة في الكتاب المقدس ,حيث ان الهجرة حسب المفهوم القديم هو تواصل مع الله لأكتشاف الله , لان البقاء في مكان واحد هو مفهوم خاطئ لان الأنسان في هذه الحالة سوف يحصل على تعاليم الله في ذلك المكان فقط. ففي هذا المفهوم يجب ان يكون الأنسان في حركة مستمرة , وتقسم الهجرة القديمة الى:

1.هجرة الآباء الذين كانو يسكنوون في الصحراء وهم من البدو ولهم علاقات مع المدن الكبرى وكانت طريقة تفكيرهم خاصة أساسها الدين والعشيرة اي تكثير النسل أكثر من كل الشعوب الاخرى.
وهناك فرق كبير بين تفكير اهل كنعان وأهل المدن حيث ان اهل المدن كانو يؤمنون بان الله لا يرتبط بمكان محدد بل يرتبط بالعشيرة , أما اهل كنعان فكانوا يؤمنون بأن الله يرتبط بعدة أماكن.
وأما اساسيات الهجرة عند الآباء فهي اكتشاف ارض طيبة والأكثار من النسل وهو المهم عندهم.

2.الهجرة من مصر: وهنا دخل مفهوم جديد في الايمان هو مفهوم التحرر, لان الشعب لابد ان يكون له حرية العيش بدون قيود ولكي يعبدوا الله بشكل حسن. وكانت هذه الهجرة هي اساساً للبحث عن مكان محدد لتقوية ايمانهم بعكس هجرة الآباء, وأدت هذه الهجرة الى اتحاد الشعوب والقبائل وأصبح تاريخهم مقدس يُعتمد عليه وأصبحت لهم معتقدات دينية وأرض مقدسة.
نشكر كل من ساهم في انجاح هذا العمل من مسؤولي ولجان وأعضاء النشاطات ونتمنى ان تتكرر مثل هذه اللقاءات مع كل كنائس العراق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.