مسيحيو سهل نينوى يقطعون مسافة 14 كلم سيراً على الاقدام في مسيرة للسلام

Khoranat alqosh3 يونيو 2017146 مشاهدةآخر تحديث :
مسيحيو سهل نينوى يقطعون مسافة 14 كلم سيراً على الاقدام في مسيرة للسلام


كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
منذ ساعات الصباح الاولى وتحديداً عن الساعة السادسة بدأ تجمع الاهالي هناك امام بناية المطرانية الواقعة في بلدة القوش شمال محافظة نينوى لنيل بركة راعي الأبرشية سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي ليبدأ بعدها المسير سيراً على الاقدام الى بلدة تللسقف التي تبعد 14 كلم عن موقع الانطلاق.

مسيرة السلام التي نظمتها منظمة SOS الفرنسية بالتعاون مع ابرشية القوش الكلدانية صباح اليوم السبت الموافق 3 حزيران 2017 جاءت بالتزامن مع مسيرة مشابهة ينظمها متطوعي SOS في باريس للصلاة من اجل مسيحيي العراق.

الاب د.سلار بوداغ تحدث لموقع ” خورنة القوش.كوم ” قائلاً، ان ” مسيرة الصلاة من اجل السلام هذه هي حج روحي جماعي وفرصة لفسح المجال امام الروح القدس ليعمل فينا ومن خلالنا بمناسبة عيد حلول الروح القدس واحتفاءاً بعودة ابناء شعبنا الى بلداتهم في سهل نينوى بعد تحريرها من عصابات داعش الارهابية “.

المسيرة التي انطلقت منذ الساعة السادسة صباحاً شارك فيها الاباء الكهنة والاخوات الراهبات والشمامسة والاهالي ومتطوعي SOS واصلت مسيرها عبر الشارع الرئيسي وصولاً الى بلدة تللسقف عند الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً لينظم اليها سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي وصولاً الى كنيسة مار كوركيس في بلدة تللسقف لتختتم هناك بقداس الهي بمشاركة راعي الابرشية والاب سلار والاب ارام وسط دعوات بأن يحل السلام بلد العراق وان يعيش الجميع بمحبة وسلام.





































اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!