افتتاح متنزة القوش بعد اعادة تأهيله من قبل منظمة SOS الفرنسية

Khoranat alqosh13 مايو 2017169 مشاهدةآخر تحديث :
افتتاح متنزة القوش بعد اعادة تأهيله من قبل منظمة SOS الفرنسية

خاص – خورنة القوش
بدعم من منظمة SOS الفرنسية، افتتح صباح السبت 13 ايار 2017 متنزة القوش بحضور سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية والاباء الكهنة ( الاب ارام والاب سلار ) و مدير ناحية القوش واعضاء المنظمة وعدد من اهالي المنطقة.


حول هذا الموضوع قال اعضاء المنظمة في تقرير خص به موقع ” خورنة القوش.كوم “، ” باشرت منظمة SOS Chretins d’orient بالعمل في متنزه القوش منذ تموز الماضي 2016 ولغاية افتتاحه، حيث كان المتنزه وقتها عبارة عن مساحة من الادغال والكثير من الحشائش القوية والطويلة وكانت الكثير من الالعاب الخاصة بالاطفال منكسرة والبعض الآخر منها في حالة سيئة”.

واضاف التقرير، ” بدأنا العمل بإحراق الأدغال والحشائش كخطوة اولى لإعادة تأهيل المتنزه وبعدها تم تجهيز تربة جديدة و زراعة الثيل كما قام المتطوعين بالمنظمة بترميم الالعاب وصبغها لتبدو بمظهر رائع وقاموا ايضاً بالتخلص من المصاطب القديمة واستبدالها بأخرى جديدة وجيدة، وطلاء السياج الخارجي للمتنزه بألوان مختلفة، وأيضاً قامت احدى المتطوعات من SOS برسم لوحات من الكتاب المقدس على جدران الغرفة الموجودة داخل المتنزه و زراعة الاشجار والازهار وإصلاح النافورة”.

خلال فترة عملها شكرت المنظمة كل من قدم مساعدة لذلك نريد أن نقدم الشكر الجزيل لهم وهم كل من كنيسة خورنة القوش لسماحهم لنا بالعمل وتنفيذ هذا المشروع و كذلك نشكر دائرة بلدية القوش لتقديمهم النصائح اللازمة لنا وكذلك الادوات اللازمة وقت الحاجة لها ونقدم الشكر أيضاً للعديد من شباب القوش الغيارى اللذين ساعدوا المتطوعين طوال فترة إعادة التأهيل هذه.

واكد اعضاء المنظمة ” سنستمر بالاعتناء بهذا المتنزه ليبدو بحلة رائعة دائماً وذلك بالتعاون مع كنيسة القوش ودائرة بلدية القوش خدمةً للصالح العام” .

































اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!