اتحاد النساء الآشوري يقيم محاضرة عن سرطان الثدي في القوش

Khoranat alqosh7 أكتوبر 2016175 مشاهدةآخر تحديث :
اتحاد النساء الآشوري يقيم محاضرة عن سرطان الثدي في القوش

القوش / مكتب التنظيم
تزامنا مع انطلاق فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي في العالم،ومن اجل التوعية بخطورة هذا المرض، أقام مكتب الادارة والتنظيم لاتحاد النساء الآشوري وبالتنسيق مع فرع سهل نينوى للاتحاد يوم الجمعة 7 تشرين الاول 2016محاضرة حول مرض سرطان الثدي ألقتها الدكتورة جهان اسماعيل بنيامين ” طبيبة ممارسة” وعضوة البرلمان السابقة في اقليم كردستان وعلى قاعة جمعية القوش الثقافية .
في البداية رحبت السيدة رجاء كوركيس مسؤلة فرع سهل نينوى للاتحاد بالحضور الكرام ، كما وثمنت جهود الدكتورة في تحملها عناء الطريق لتقديم معلومات مهمة ومفيدة تخص هذا المرض وبالأخص لنساء ناحية القوش،بعدها تحدثت السيدة شميران دنخا مسؤولة مكتب الادارة والتنظيم مرحبة بالحضور وتطرقت في حديثها الى أهمية التوعية بهذا المرض كما وقدمت شكرها لمنظمة ” سولت فاونديشن ” لدعمها للاتحاد في إقامة هذا النشاط.
وبعدها القت الدكتورة محاضرتها ابتدأتها بنبذة مختصرة عن هذا الشهر وأهدافه وفعالياته ، وتطرقت ايضا الى التعريف بمرض السرطان عامة وسرطان الثدي خاصة وعلامات ظهوره والأنواع الرئيسية للمرض والعوامل التي تزيد من احتمالية الإصابة بهذا المرض وطرق تشخيصه ومراحله وطرق علاجه والوقاية منه.
وتخللت المحاضرة اسئلة ومداخلات من قبل الحضور ، وحضر المحاضر ايضا السيدات الماص يعقوب مسؤولة مكتب علاقات الإقليم ويوليجن موشي مسؤلة فرع دهوك للاتحاد وعدد من عضوات فرع سهل نينوى ونساء من أهل المنطقة .
والجدير بالذكر في هذا الشهر تنطلق في جميع أنحاء العالم فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي الذي يوافق أكتوبر/ تشرين الاول من كل عام ، وهي مبادرة لزيادة الاهتمام بهذا المرض وسبل الوقاية منه على المستوى الدولي , ويتخذ في عدة مواقع في العالم اللون الوردي شعارا لهذه الفعالية ، كما وتقدم حملات خيرية دولية من اجل تقديم الدعم والمعلومات والمساندة للمرضى بهدف مكافحة هذا الداء.











اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!