لقاء مع احد المتفوقين من ابناء القوش للعام الدراسي الجاري

Khoranat alqosh
2021-02-07T20:03:48+00:00
لقاء ومقابلة
Khoranat alqosh17 يوليو 202039 مشاهدةآخر تحديث : الأحد 7 فبراير 2021 - 8:03 مساءً
لقاء مع احد المتفوقين من ابناء القوش للعام الدراسي الجاري
تلكرام


باسل شامايا

مبروك لك التفوق والنجاح

لقد اظهر من التفوق والمثابرة ما يؤهله ان يكون من الطلبة الاوائل على مرحلته الدراسية ونستشهد بالمثل القائل : (( من جد وجد ومن زرع حصد )) هكذا كان نجاحه وتميزه عن اقرانه دليل على اصراره لينال النجاح بعد ان تخطى الصعاب التي مرت به خلال السنة الدراسية .. اسعدني جدا لقاء احد المتفوقين من ابناء القوش للعام الدراسي الجاري : الطالب ايار نزار قودا والتعرف عليه وعلى ما انجزه خلال هذه السنة .. ابدأ لقائي بالتعرف على بطاقة ايار الشخصية ، انه من مواليد بغداد / حي الدورة 2006 بعد مرور اشهر على ولادته اضطر والديه وبسبب الاوضاع الامنية التي كان يعيشها الناس في اغلب المدن العراقية خصوصا العاصمة بغداد غادر مع عائلته بغداد الى مسقط راس عائلته القوش ودرس في ابتدائية القوش الثانية وانهى المرحلة الابتدائية بتفوق عام 2019 ثم بدأ بالمرحلة الاولى من دراسته المتوسطة في ثانوية القوش للبنين وبسبب الهجوم الفيروسي الشرس ( كورونا ) تعطلت معظم مفاصل الحياة بما فيها المدارس والجامعات وقد اعتمدت ادارات المدارس على درجة نصف السنة للصفوف الغير منتهية فنال النجاح للعام الدراسي 2020 كل من كانت نتيجته في نصف السنة ناجحا وهنا يقول ايار : انا غير فرحان بنجاحي لانني كنت اتمنى ان تكتمل كافة المواد الدراسية التي حالت الظروف دون اكمالها وكان طموحي ان ارفع من معدلي النهائي بالشكل الذي يرضي ويحقق طموحي .. وحول جدولة دروسه اليومية ووقت فراغه قال : لقد خصصت في كل يوم اربع ساعات لتحضير واجباتي المدرسية ومتابعة دروسي طبعا اشكر والدتي التي تمد لي يد المساعدة بالرغم من التزاماتها المنزلية اما اوقات فراغي فانني اقضيها بممارسة بعض الالعاب المسلية ومتابعة بعض البرامج التلفزيونية حتى يحين وقت الاستسلام الى النوم بعد الساعة التاسعة للاستيقاظ صباحا والتوجه الى المدرسة .. سالته عن طموحه مستقبلا المجال الذي يفضله ويطمح للاختصاص فيه فاجاب : منذ صغري اتمنى ان اكون طيارا وبذلك يتحقق حلمي منذ الطفولة وفي نهاية الحوار سألته عن آخر كلام له فقال : اتمنى ان تزول هذه الغيوم السوداء عن بلادي وعن كل العالم ليعود كل شيء الى طبيعته وتعود الفرصة لكافة شعوب العالم الذين تشتتوا وتالموا جراء هذا الفيروس واشكر حضورك واجراء هذا اللقاء معي تمنياتي لكافة زملائي الطلاب بالنجاح والتفوق .

p 1659uyv  - خورنة القوش
p 1659joxk13 - خورنة القوش
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.