محاضرة ثقافية تاريخية بعنوان ( اسرائيل القوشايا والترجمة الاولى للانجيل المقدس الى السورث سنة 1766م ) في جمعية القوش الثقافية

Khoranat alqosh20 مايو 201686 مشاهدةآخر تحديث :
محاضرة ثقافية تاريخية بعنوان ( اسرائيل القوشايا والترجمة الاولى للانجيل المقدس الى السورث سنة 1766م ) في جمعية القوش الثقافية



خورنة القوشعصر يوم الجمعة الموافق 20/5/2016 وعلى حدائق جمعية القوش الثقافية وبحضور الأب شليمون ايشو خوشابا رئيس دار المشرق الثقافية / دهوك وعدد من الأخوات الراهبات والسادة قائمقام قضاء تلكيف ومدير ناحية القوش وممثلي الاحزاب الوطنية والقومية ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات والرابطات والمؤسسات الحكومية في القوش وجمع غفير من المهتمين بالثقافة والمثقفين من الاعضاء والاصدقاء والمؤازرين ومن كلا الجنسين. وبدعم من منظمة كابني وبالتعاون مع دار المشرق الثقافية في دهوك القى الدكتور روبين بيث شموئيل محاضرة ثقافية تاريخية بعنوان ( اسرائيل القوشايا والترجمة الاولى للانجيل المقدس الى السورث سنة 1766م ) بعد ان قدم السيد صبري اسحق اسطيفانا موجز قيم عن المحاضر.
بزهاء ساعة من الزمن شرح المحاضر بإيجاز شخصية اسرائيل القوشايا ونسله وأعماله ثم بدأ بتقديم موجز عن تاريخ وزمان ومكان ترجمة الانجيل المقدس إلى السورث وما كان للبلدة العريقة القوش دورا في ذلك مستندا على المصادر المتوفرة لدية ومنها المخطوطات المستنسخة ناهيكم عن تخصصه وامتيازه في هذا المجال . وفي الختام أغنى الحضور المحاضرة بمداخلاتهم القيمة والتي اجاب على جميعها المحاضر بكل رحاب صدر .. بدورنا نشكر جميع الحضور والأخوة في منظمة كابني ودار المشرق الثقافية في دهوك وشكرنا الخاص لقناة عشتار الفضائية متمثلةً بالسيد اترا البازي مدير مكتب القناة في دهوك ترافقه مراسلة القناة في القوش الست ايفا حبيب يقندا . ولا ننسى الدور الرائد للسادة ريفل كله وقيصر الصفار ممثلين عن موقع حوياذا لتغطيتهم المحاضرة ونقلها بشكل مباشر على الانترنت .
الهيئة الادارية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!