بعد انقطاع دام اكثر من سنة ونصف، اعادة فتح محطة تعبئة الوقود في القوش

كرم الالقوشي22 فبراير 2016161 مشاهدةآخر تحديث :
بعد انقطاع دام اكثر من سنة ونصف، اعادة فتح محطة تعبئة الوقود في القوش


كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
بعد الاحداث الامنية التي شهدتها محافظة نينوى منذ حزيران الماضي 2014 ، اغلقت محطة تعبئة الوقود ابوابها في القوش، وباتت المحطة حينها مجرد مساحة لا اهمية لها لأنقطاع توزيع وقود السيارات من المصدر الرئيسي الذي دام اكثر من سنة ونصف.

هذا واعيد فتح المحطة وتوزيع البنزين فيها صباح اليوم الاثنين 22 شباط 2016 وستستمر عملية التوزيع يومياً وبسعر الرسمي للدولة.

وبخصوص هذا الموضوع تحدث عماد فكتور كيورك مدير فرع نينوى لتوزيع المشتقات النفطية لـ كرم الالقوشي مراسل موقع “خورنة القوش.كوم “، بعد ” الاحداث الامنية في المحافظة ادت الى توقف العمل في دائرة المنتوجات النفطية في حينها، لذلك افتتحنا الموقع البديل لفرع نينوى في القوش منذ تشرين الثاني 2014 بعد استحصال الموافقات الرسمية والاصولية من قبل وزارة النفط العراقية”.



واضاف فكتور، عملنا في الموقع البديل ووضعت اسس و خطط للعمل، البداية كانت توزيع النفط الابيض لأهالي المنطقة والنازحين اليها في جميع نواحي واقضية المحافظة التي تقع تحت سيطرة الحكومة والتي تبدأ من مخمور وتنتهي بربيعة، بعدها عملنا على توزيع زيت الغاز للمزارعين و المولدات الاهلية بعد ان استحصلنا موافقة من الوزارة ولدينا خطط مستقبلية اخرى.

واكد فكتور، بجهود حثيثة وبعد مخاطبة الوزارة بكتب رسمية استحصلنا الموافقة بتوزيع مادة البنزين وبحصة ثابتة لفرع نينوى تقدر 252الف لتر يومياً لمحافظة نينوى وبدأنا العمل بمحطة القوش وشيخان وسنعمل على فتح جميع المحطات الاخرى في المناطق المحررة.

وختم فكتور، ” استطعنا ان نعيد الدائرة والموظفين بصورة منتظمة كما كانت من قبل، وسنعمل على تذليل الصعوبات وحل اي مشكلة قد تواجهنا لخدمة اهلنا في جميع المناطق”.


يذكر ان سعر اللتر الواحد حسب تسعيرة الحكومة المركزية بـ 450 دينار، وحصة فرع نينوى من البنزين تبلغ 252 الف لتر يومياً اي ما يعادل سبعة سيارات لنقل الوقود من بغداد الى المحافظة.
الصور من عملية توزيع مادة البنزين في محطة تعبئة القوش بتاريخ اليوم 22 شباط 2016 … تصوير كرم الالقوشي


















اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!