لأول مرة سباح القوشي يتدرب على ايدي مدربين دوليين

كرم الالقوشي9 ديسمبر 2015335 مشاهدةآخر تحديث :
لأول مرة سباح القوشي يتدرب على ايدي مدربين دوليين

كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش

منذ صغره احب الرياضة، فبدايته كانت في نادي القوش الرياضي منذ عام 2005 حيث لعب كرة القدم في فرق الناشئة والشباب والمتقدمين، ثم اتجه نحو السباحة التي احبها منذ صغره. فبعد دخوله كلية التربية الرياضية في جامعة الموصل لاقى الدعم والتشجيع المستمر من قبل التدريسيين هناك.

الشاب الالقوشي مشتاق زهير كمه، مواليد القوش 1994، الذي يعتبر اول شاب من ناحية القوش التابعة لقضاء تلكيف في محافظة نينوى، يتدرب تحت أشراف المدرب الدولي الكابتن وليد البصو والكابتن علي حامد ابطال العراق السابقين بالسباحة ويمارسها بطريقة قانونية، موقع خورنة القوش كان له وقفة مع السباح الشاب مشتاق ليسلط الضوء عليه اكثر :-



في البداية حدثنا مشتاق قائلاً، تدربت رياضة السباحة في الموصل ومثلت منتخب الكلية وجامعة الموصل و بعد ” الاوضاع الامنية التي شهدتها مدينة الموصل، تركنا التدريب لفترة محددة ثم عاودت التدريب على السباحة في المسبح الحكومي بدهوك مع المدربين الكابتن وليد والكابتن علي .

بخصوص انواع السباحة ماذا تعني السباحة التي تتدرب عليها، اجاب مشتاق انها ” السباحة الاولمبية والتكنيك المهاري ضمن القانون الدولي الذي يشمل انواع المهارات وفعاليات السباحة القانونية ( الحرة – الفراشة – الظهر – الصدر ) حيث اتدرب يومياً بمعدل ساعتين وفق المنهاج المحدد من قبل المدربيين.

وحول الهدف من ممارسة وحب هذه الرياضة، ابتسم مشتاق وبشجاعة قائلاً، هدفي الحصول على مراكز متقدمة ورفع اسم جامعتي ومحافظتي و بلدتي العزيزة القوش واسم بلدي العراق، لان الرياضة تعني لي الحياة والسباحة هي ذلك القلب النابض فيه


بالاضافة الى تعليم ابناء بلدتي للذين يرغبون بتعلم السباحة كوننا نفتقد للمسابح في بلدة القوش وعدم وجود اهتمام يذكر بهذه الرياضة.

واشاد كمه بدور النادي المهم ، ” نادي القوش الرياضي كان له الاثر المهم من حيث الدعم والتشجيع المعنوي وتوفير الاحتياجات التدريبية، هو من اوصلني الى هذا الطريق الذي سأواصل مسيرتي فيه، واشجع الشباب الاخرين لحب الرياضة بكافة انواعها بدلاً من اضاعة اوقاتهم في امور غير مجدية”.

واختتم السباح مشتاق بشكره للاخ فرقد بولا على دعمه المتواصل لي واشكر الاخ كرم الالقوشي على هذا اللقاء الجميل الذي من خلاله سأوصل رسالتي للعالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!