نزوح 850 عائلة مسيحية من سهل نينوى، والقوش تستقبل اكثر من 450 عائلة

Khoranat alqosh25 أكتوبر 201794 مشاهدةآخر تحديث :
نزوح 850 عائلة مسيحية من سهل نينوى، والقوش تستقبل اكثر من 450 عائلة

كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
شهدت بلدات سهل نينوى الشمالي موجة نزوح كبيرة من اهالي تللسقف و باقوفا وباطنايا عصر يوم امس الثلاثاء 24 تشرين الاول 2017 بعد المواجهات التي نشبت بين قوات البيشمركة و الجيش العراقي في محور باقوفا واستمرت لأكثر من ساعة ثم توقفت.

بدأ نزوح العوائل عند الساعة السادسة عصراً حيث فتحت بلدة القوش ابوابها وكنائسها ومنازلها وفتح الكرفانات التابعة للدير في بندوايا و المدرسة التابعة لها، بالاضافة الى الاحزاب والمنظمات (الحركة الديمقراطية الاشورية و المجلس القومي الكلداني و جمعية الثقافة الكلدانية واتحاد شبيبة القوش )، حيث وفرت الكنيسة واللجنة بمساعدة الشباب والاهالي المستلزمات الضرورية الى ساعات متأخرة من الليل بالتزامن مع عملية اجلاء العوائل المتبقية في تللسقف الى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

في صباح اليوم الاربعاء 25 تشرين الاول بدأت المنظمات الاغاثية بالتوافد الى اللجنة الكنيسة لتقديم المساعدات الاغاثية الضرورية حيث قدمت منظمة البارزاني الخيرية و اللجنة الخيرية الاشورية و منظمة كابني المساعدات للعوائل المهجرة الى القوش وبندوايا.































اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!