عيد الطفل العالمي في القوش

Khoranat alqosh2 يونيو 201592 مشاهدةآخر تحديث :
عيد الطفل العالمي في القوش

هؤلاء البراعم كان علينا الاعتناء بهم وتوفير تربة خصبة لأنمائهم وتنشئتهم وما يرجوه العصر من بناء جدار رصين يكونون اساسه لنضمن جيلا” نظيفا”يمكن الاعتماد عليه .. ان ما يعانيه الاطفال في عراقنا الجريح يفوق التصور ومعيارات التحلل المجتمعي .. فالاحتفال بهذه المناسبة وتذكيرها سيكون جزءا” من دين, في اعناقنا تجاههم ومحاولة انتشالهم من مستنقع العراق الاسن ..
قامت رابطة المراة العراقية في القوش بالتعاون مع اتحاد الشبيبة الديمقراطي وعلى حدائق منتزه توما توماس باحياء احتفالية بمناسبة عيد الطفل العالمي ..حيث بدأت بالوقوف دقيقة صمت احياءا” لذكرى الشهداء الاطفال اللذين استبيحت دمائهم ضريبة لاحقاد الطائفية والعنصرية ..بعدها استهل الحفل بكلمة ترحيب بالضيوف الكرام ومن ثم انشد النشيد الوطني بعدها القت سكرتيرة الرابطة السيدة سيروارت همبرسوم كلمة اشيدت فيها معاناة الطفل في بلد النفط ومن ثم كان للشبيبة كلمتهم الخاصة بالطفل العراقي وما يعانية من ويلات واحتقار ودفن للطفولة ..بعدها بدات فقرة الفعاليات والنشاطات الترفيهية حيث ابدعوا اطفالنا بظهور مواهبهم الراقية بعدها كان لحقل شعراءنا حصة من الوقت حيث تغنوا جميعهم بحب الوطن وقدموا اطفال الميتم (دير قديسة حني ودير ما ريوسف )فعاليتهم الرائعة بعدها تلت فقرة عرض ازياء للاطفال وختمت حفلتنا بقطع كيك المناسبة وتوزيع مشكل من الحلويات لاطفالنا الاعزاء بعدها رقصوا على انغام الموسيقى وفي الختام شكرنا الحضور على تواصلهم معنا …


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!