رئاسة دير السيدة توزع الوجبة الثانية من المساعدات الى اهالي القوش

كرم الالقوشي18 نوفمبر 2014107 مشاهدةآخر تحديث :
رئاسة دير السيدة توزع الوجبة الثانية من المساعدات الى اهالي القوش



كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
بمبادرة ليست بالجديدة على رئاسة دير السيدة في القوش، بغية تقديم المساعدة الى اهالي القوش وتوزيع المساعدات الغذائية في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها العوائل بعد انقطاع الحصة التموينية قرابة الخمسة اشهر و تأخر استلام رواتب الموظفين، قامت رئاسة الدير بتوزيع الوجبة الثانية من المساعدات الغذائية على 1200 عائلة القوشية.

الأنبا جبرائيل كوركيس رئيس دير السيدة و دير الربان هرمزد في القوش تحدث لمراسل موقع ” خورنة القوش”، حيث قال، ” بعد الاحداث الاخيرة التي حصلت 6 أب الماضي من تهجير العوائل الى اقليم كوردستان وبعد عوده تل العوائل بلدتهم تدريجياً، رئاسة الدير قامت بتوزيع المواد الغذائية لـ 1200 عائلة مع النازحين الوجبة الاولى التي كانت في شهر ايلول الماضي، واليوم نقوم بتوزيع الوجبة الثانية من المساعدات الغذائية لبلدة القوش والقرى التابعة لها وخاصة بوزران الذين هجروا من سنجار الى بوزان حيث تم توزيع حصص لـ 660″.

واضاف كوركيس، ” ان توزيع هذه المساعدات تأتي للحاجة الضرورية بسبب عدم استلام الرواتب والحصة التموينية وانتشار البطالة والظروف الصعبة، لكن نعمة الله هي اكبر من جيمعنا وان شاء الله تزول هذه الغيمة على عراقنا وقرانا وبلدتنا العزيزة القوش.

وتمنى كوركيس، عودة العوائل المهجرة الى تركيا والبلدان الاخرى العودة الى بلدتهم القوش بعد استقرار المنطقة وهذا يعتمد على الظروف والاوضاع الامنية هذا ما نتمناه اليوم كوننا متواجدون في دير السيدة ودير الربان هرمزد والاطفال الايتام نقوم بعمل بمساعدة العوائل قدر المستطاع، لكن نحن بحاجة الى مساعدة الاخرين لنا وخصوصاً من اهلنا في المهجر “.

وبخصوص التعاون بين رئاسة الدير ومنظمات المجتمع المدني قال الأنبا كوركيس، ” هناك عدد قليل من المنظمات ينظرون الى هذه المنطقة بعين الرحمه بسبب عدم استقرار الاوضاع الامنية في القرى القريبة منها وبوجود عناصر داعش في باطنايا لذلك فأن المنظمات تخاف ان تأتي الى المنطقة وتعمل كشف وتوزيع المساعدات، بينما النازحين في اقليم كوردستان يتم توزيع المساعدات لهم من قبل حكومة كوردستان والمنظمات المتواجدة هناك، لكن القليل من هؤلاء المنظمات يأتون الى القوش ان لم نطرق ابوابهم فلا احد ينظر الى هؤلاء العوائل بعين الرحمه على حد تعبيره “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!