ندوة جماهيرية للحزب الديمقراطي الكوردستاني حول الوضع الراهن في القوش

كرم الالقوشي27 يوليو 2014190 مشاهدةآخر تحديث :
ندوة جماهيرية للحزب الديمقراطي الكوردستاني حول الوضع الراهن في القوش



كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
اقامت محلية القوش للحزب الديمقراطي الكردستاني ندوة جماهيرية كبيرة في القوش وذلك يوم الاحد 27 تموز 2014 في تمام الساعه الخامسة والنصف عصراً وعلى حدائق نادي القوش العائلي.

حاضر في الندوة كريم سليمان عضو الهيئة العاملة في الفرع العشرين للحزب الديمقراطي الكوردستاني- الشيخان، البداية وقوف الجميع دقيقة صمت حداداً على شهداء الحركة التحررية الكردية والاحزاب العراقية جميعاً، ثم بدأ كريم سليمان بتقديم محاضرتة حول اخر التطورات للوضع السياسي العراقي والكوردستاني وخصوصاً اوضاع مناطقتنا.

تحدث سليمان عن تاريخ الشرق الاوسط منذ زمن قريب وتأثيراتها على المنطقة التي تتنوع بأختلافات عقائدية وقومية بين شعوبها وتأثيراتها الايجابية والسلبية على احلام وتطلعات تلك الشعوب من اجل بناء بلدانها، بالاضافة الى سقوط النظام عام 2003 ثم الربيع العربي في الشرق الاوسط .

ثم تطرق في حديثة عن المناطق الامنة في سهل نينوى والتي تعيش فراغ اداري من الناحية الامنية بحاجة الى ان تكون دفاعات قوية عن هذه المناطق لذلك نحاول ان ندخل الطمأنينة لنفوس المواطنين بأن حكومة الاقليم بالرغم من كل شي الا ان البيشمركة وقواتها سوف تدافع عن حدود الاقليم بأستماتة كاملة .

واكد سليمان، اننا في اتصال مباشر مع هذه المناطق من الناحية الامنية، والنواحي الاخرى من حيث ملف النازحين وحسب احصائيات وزارة الهجرة في كوردستان فقد وصل عدد النزاحين الى مليون نازح من تركيا وسوريا وايران اضافة الى النزوح الاخير من الموصل ونحن في الاقليم نشعر بالفخر من استقبال هذا العدد الكبير بالرغم من اننا اقليم وليس دولة ونعمل من اجل توفير جميع المستلزمات لهؤلاء النازحين.

واضاف كريم بأنه سيتم بعد العيد تشكيل لجان تكون مهمتها ادارة الملفات المهمة في المنطقة وستكون موزعة على ثلاثة اقضية ” قضاء تلكيف والحمدانية والشيخان ” وستتابع هذه اللجان ملفات تخص المواطن من حيث توزيع الرواتب والحصة التموينية و غيرها من المواضيع.
وفي النهاية طمئن كريم اهالي القوش وجميع المناطق المحررة مؤكدا ان البيشمركة وقوات الاقليم ستكون دائما سنداً قويا لابناء المنطقة.

بعدها تم الاستماع الى الاسئلة المطروحة من قبل الحاضرين واجاب عنها المحاضر بكل دقة وصراحة.

هذا وحضر الندوة فائز جهوري مدير ناحية القوش، الأنبا جبرائيل كوركيس رئيس دير السيدة، شهاب احمد مسؤول محلية القوش للحزب الديمقراطي الكوردستاني وعدد من ممثلي المؤسسات الحزبية والمدنية والحكومية في القوش بالاضافة الى جمع غفير من اهالي القوش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!