وسط اجراءات امنية مشددة …مسيحيو سهل نينوى يحييون تذكار شير الربان هرمزد في بلدة القوش

كرم الالقوشي4 مايو 2014289 مشاهدةآخر تحديث :
وسط اجراءات امنية مشددة …مسيحيو سهل نينوى يحييون تذكار شير الربان هرمزد في بلدة القوش




كرم الالقوشي – خاص خورنة القوش
يحتفل ابناء شعبنا المسيحي في سهل نينوى بتذكار شير الربان هرمزد في بلدة القوش في ثاني أحد بعد عيد الفصح وعادة ما يتم الأحتفال الذي يسمى بالسريانية شيرا (ܫܗܪܐ شاهرا وتعني “السهر”) بحج للدير وإقامة الصلوات والقداديس. وسط اجراءات مشددة من قبل القوات الامنية في المنطقة.

واقيمت القداديس بهذه المناسبة اليوم الاحد 4 ايار 2014 في كنيسة دير السيدة في الساعة الحادية عشر صباحا كما اقيم قداس اخر في دير الربان هرمزد وسيقام قداس في الساعة 4 عصراً في دير السيدة.

وقالت مصادر امنية لمراسل الموقع، ان ” الاجراءات الامنية مشددة وتم وضعها تحسباً لوقوع اي طارئ، حيث انتشرت القوات الامنية في مداخل بلدة القوش والى دير الربان هرمزد في الجبل “.

واضافت المصادر، ” ان الاجراءات الامنية تتم بالتعاون مع شرطة القوش والاسايش والبيشمركة حماية الكنائس والاديرة”.

هذا وقد انتشر اكثر من 30 منتسب من حماية الاديرة والكنائس من المزرعة التي تقع على طريق الدير وصولاً الى الدير العالي منذ ليلة العيد وتوزعت على فرق ومفارز جوالة لحماية الزائرين والوافدين من جميع المناطق .

جدير بالذكر ان دير الربان هرمزد يقع على مسافة 2 كم من بلدة ألقوش، ويحتفي به ليومين اليوم الاول بأنباء شعبنا واليوم الثاني يخصص لأهالي البلدة، وقد أسس نحو سنة 640م. ونقرت بعض غرف الدير في الصخر. وحول الدير كهوف كثيرة كان الرهبان يسكنون بعضاً منها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!