رئيس مجلس محافظة نينوى يفتتح البناية الجديدة للمجلس البلدي لناحية القوش

كرم الالقوشي15 فبراير 201488 مشاهدةآخر تحديث :
رئيس مجلس محافظة نينوى يفتتح البناية الجديدة للمجلس البلدي لناحية القوش



كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
افتتح رئيس مجلس محافظة نينوى بشار حميد الكيكي، يوم امس السبت 15 شباط 2014 البناية الجديدة لمجلس البلدي لناحية القوش، بحضور عضو مجلس النواب العراقي شريف سليمان واعضاء مجلس المحافظة انور هداية و هاشم البريفكاني وسيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية وعدد من المسؤولين المحليين و رجال الدين وشيوخ ووجهاء الناحية.

بعد الافتتاح عقدت ندوة جماهيرية موسعة لأهالي الناحية، وبارك بشار الكيكي اعضاء المجلس بمناسبة افتتاح البناية الجديدة متمنياً لهذا المجلس ان يقدم خدماته التي وجد من اجلها وعلى توفير كل ما تحتاجه المنطقة من خدمات ومشاريع تخدم الاهالي
واضاف الكيكي في كلمته التي حضرها مراسل موقع خورنة القوش، ان ” افتتاح المجلس خطوة مهمة لتقديم الخدمات افضل من السابق، وان الناحية تشهد خطوة بأتجاه تفعيل الدور الخدمي لكافة الدوائر في المنطقة، كما لا نسمح بتردي الوضع الخدمي في الناحية كونها تشهد حالة من التأخي والتلاحم والتعايش السلمي بين جميع المكونات”.

واكد الكيكي، ان توجه المجلس في دورته الحالية هو توجه خدمي بعيداً عن السياسة فتقديم الخدمات لأبناء المحافظة هو واجبنا ونحن مسؤولين عنه، لذلك لا نسمح بأن تمارس مجالس المحافظة السياسة وتهمل الخدمات التي هي حقوق المواطن”.

واشار الكيكي في حديثة، ” ان مجلس محافظة نينوى لايتحمل فشل اداء بعض مجالس الاقضية والنواحي وسنعمل وفق مبدأ الثواب والعقاب وان لايكون الوضع الامني شماعة للتقاعس والجمود ومطالبة مجالس اقضية ونواحي سهل نينوى بالتميز لان الوضع الامني مستتب بالقياس الى بعض مناطق المحافظة الاخرى وعلى مجالس الاقضية والنواحي الاستعداد للمرحلة القادمة لان تم تخصيص 80% من موازنة محافظة نينوى الى مجالس الاقضية والنواحي ويجب استغلال هذه الفرصة التاريخية ومن خلال التعاون مع شيوخ العشائر والوجهاء في وضع الخطط واوليات احتياجات مناطقهم”.

من جانبه قال مدير ناحية القوش فائز عبد جهوري، ان ” التعاون الكبير بين الناحية والمجلس البلدي اثمر عن تقديم الخدمات الى بلدة القوش والقرى التابعة له، وعزا التقصير في الخدمات الى قلة التخصيصات المالية”.
واكد جهوري ان الادارة المحلية في الناحية مستمره بتقدم افضل الخدمات بعد زيادة التخصيصات المالية وتفعيل دور الاهالي في تقديم الاراء.

وفي ختام الندوة تم تقديم الطلبات والمقترحات من قبل اهالي الناحية وتم مناقشتها واكد الكيكي على دعم مجلس محافظة نينوى لمدير ومجلس ناحية القوش متمنيا لهم الموفقية في عملهم لخدمة ابناء الناحية بكل مكوناتها بعيداً عن التميز والانتماء والعمل على تعزيز التعايش السلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!