جمعية القوش الثقافية تقيم حفل تأبيني لفقيدها سعيد سيپو

Khoranat alqosh8 نوفمبر 2013108 مشاهدةآخر تحديث :
جمعية القوش الثقافية تقيم حفل تأبيني لفقيدها سعيد سيپو
خاص – خورنة القوش
أقامت جمعية القوش الثقافية يوم الجمعة الماضي الموافق 8 تشرين الثاني 2013 حفلاً تأبينياً لفقيدها المهندس سعيد سيپو، الذي عرف بغيرته الفائضة على بلدته وحبه الجم لوطنه بمواقفه النبيلة ومساعدته لألقوش بمختلف الطرق الممكنة.
إستهل الحفل بكلمة ترحيب،تلتها كلمة الجمعية اشادت بدور الفقيد في مساعدة أهل بلدته بصورة عامة وجمعية القوش الثقافية بصورة خاصة والتي جاء فيها: “لقد عمل الفقيد على حث الكثير من أبناء الجالية في المهجر الأمريكي على التبرع بمبلغ معتبر من المال لمساندة الجمعية ودعم مشروعها وحلم أعضائها في الحصول على قطعة أرض وبناية تليق بهذه المنظمة الثقافية الفنية، وفعلاً تمكن من جمع المال وإرساله إلى إدارة الجمعية التي تسير في طريق تحقيق ذلك الحلم”.
كما ذكر فيها: “رغم مرور فترة طويلة على هجرته، فقد عرف عنه القوشياً وفياً، وعراقياً أصيلاً، بقي سعيد متعلقاً بوطنه العراق وبلدته القوش وأهلها وأخلص لهما ووقف مواقف مشهود لها لا يمكن أن تنسى”.
وتلا الكلمة رثاء للأديب يوسف زرا، وبعده قصيدة الشاعر باسل شامايا بعنوان “ܕܘܟܪܢܐ ܕܐܪܒܥܝܢ“، ومن ثم ألقى السيد منذر گلّه كلمة ورثاء استذكر فيها المواقف المشرفة التي وقفها الفقيد لأجل القوش، وألقى الأديب بنيامين حداد بحثه تحت عنوان “قراءة في قصائد الفقيد سعيد سيپو”، وقصيدة “ܚܙܘܩܝܐ ܕܚܒܪܐ” للأديب سامي بلو، وقراءة في الشعر من قصائد الفقيد سعيد سيپو بعنوان”ܚܘܝܕܐ” للسيد زاهر دودا، ونبذة عن حياة الفقيد للسيد لويس جما، ومن ثم كانت قراءة لقصائد الشعراء من المهجر (سلام يلدكو “ܬܢܝ̈ܬܐ ܦܪ̈ܝܫܐ“، سلام مروگي “ܚܒܪܝ ܫܦܝܪܐ“، جلال برنو”ܣܗܕܐ“)، وقراءة برقيات التعزية المقدمة من ممثلي الجهات الحاضرة في الحفل، وأختتم بكلمة لعائلة الفقيد ألقاها السيد صلاح قس يونان.
وقد حضر الحفل التأبيني السيد دريد حكمت زوما مستشار محافظ نينوى لشؤون الأقليات مسؤول فرع سنحاريب للحركة الديمقراطية الآشورية والسيد باسم بلو قائم مقام قضاء تلكيف وعدد من الشخصيات الثقافية وممثلي الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني في القوش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!