تجمع تنظيمات شعبنا يقيم امسية شعرية في جمعية القوش الثقافية بمناسبة يوم الشهيد

Khoranat alqosh7 أغسطس 2013127 مشاهدةآخر تحديث :
تجمع تنظيمات شعبنا يقيم امسية شعرية في جمعية القوش الثقافية بمناسبة يوم الشهيد
ديفد شدا – خاص – خورنة القوش

 

بمناسبة الذكرى الــ 80 ليوم الشهيد، اقام تجمع التنظيمات الكلدانية السريانية الاشورية امسية استذكارية، الاربعاء الماضي الموافق 7 اب 2013على حديقة جمعية القوش الثقافية .
البداية كانت دقيقة صمت ووقوف حداداً على ارواح الشهداء، بعدها تم قراءة بيان التجمع بهذه المناسبة.
تلاها بعد ذلك قصائد الشعراء بهذه المناسبة الشعراء بنيامين حداد، سمير القس يونان،يوسف عوديشو، خلاب ايل بنيامين،انويا اوراها،باسل شامايا،منال ابونا،ميخائيل ورده،لطيف بولا،رانيه
وحضر الامسية باسم بلو قائممقام قضاء تلكيف وممثلي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني وعدد كبير من اهالي بلدة القوش.

ويعد يوم السابع من آب من كل عام الذكرى الخالدة لتاريخ شعبنا المعاصر، يوم أرتوت فيه أرض الوطن بدماء زكية طاهرة لأبناء شعب أصيل. ما أرادوا إلا تأكيد تاريخهم البهي وأصالتهم ووطنيتهم في أرضهم التاريخية. فتصدى لهم الطغاة المجرمون الذين لم يكونوا يجيدون غير لغة السلاح والقمع والإبادة بعيداً عن كل القيم والمفاهيم المتعلقة بكرامة الإنسان وحقوقه، وفي هذا اليوم نستذكر فيه بألم المذابح التي مرت على شعبنا عبر التاريخ، ومن تلك المذابح سميل وسيفو وطور عابدين وحكاري قبلها، ثم صورية والأنفال وسيدة النجاة في بغداد بعدها، لتعكس لا مجرد جسامة الجرائم التي تعرض لها شعبنا والتي ترتقي إلى جرائم الإبادة الجماعية، إنما أيضاً حجم التضحيات الكبيرة التي قدمها هذا الشعب من أجل وجوده وحقوقه المشروعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!