نينب لاماسو في ضيافة اتحاد الادباء والكتاب السريان في القوش

Khoranat alqosh11 سبتمبر 2013139 مشاهدةآخر تحديث :
نينب لاماسو في ضيافة اتحاد الادباء والكتاب السريان في القوش
خورنة القوش
اتحاد الادباء والكتاب السريان

اقام اتحاد الأدباء والكتاب السريان إحتفالية أدبية تضمنت إفتتاح معرض للخط السرياني والتوقيع على ديوان “الأناشيد الملتهبة ” للشاعر “نينب لاماسو” وذلك عصر يوم الأربعاء 11 أيلول 2013، وفي دير “الربان هرمزد” في القوش.

بدأت الإحتفالية بإفتتاح معرض للخط السرياني لعدد من الخطاطين السريان وهم “يوسف زرا، زاهر دودا، لؤي عزبو ورمزي مرقس ” حيث افتتح المعرض الأب جوزيف عبد الساتر النائب الرسولي والأب هرمز شمعون والأديب روند بولص رئيس اتحاد الأدباء والكتاب السريان.

وبعد المعرض، أقام الاتحاد، احتفالية توقيع الديوان الشعري الجديد الموسوم “الاناشيد الملتهبة “لوطرادا لهيطا” للباحث والاديب نينب لاماسو، أدارها الكاتب سامي بلو، وبدأت بعدد من القراءات الشعرية لعدد من قصائد المجموعة الشعرية للشاعر لاماسو، وتخللت الإحتفالية مداخلات نقدية لعدد من أدباء شعبنا وهم “شاكر سيفو وروبن بيت شموئيل، ويونان هوزايا” وباللغتين السريانية والعربية، وأختتمت الإحتفالية بمعزوفات موسيقية وغنائية للفنان والأديب لطيف بولا.

حضر الإحتفالية عدد من الآباء الكهنة الأفاضل والسيد باسم بلو قائممقام قضاء تلكيف وعدد من الشعراء والكتاب والمهتمين بالأدب والشعر السرياني، ومن مختلف مناطق تواجد أبنا شعبنا، فضلاً عن رئيس الاتحاد ونائبه اكد مراد وأعضاء الهيئة الإدارية لاتحاد الأدباء والكتاب السريان.

الجدير بالذكر، بأن الأديب نينيب لاماسو، من مواليد 1975 كركوك، وهو طالب دكتوراه ويعمل مساعد باحث في كلية الدراسات الآسيوية والشرق الأوسط في جامعة كامبرج في لندن، وتركز ابحاثه وتُركز أبحاثه اللغوية بخصوص سورث و لهجاته وسياقاتها التاريخية من حيث علم الاثار، تخصصه هي الفترة الاشورية الحديثة .وحاصل على البكلوريوس والماجستير في علم الاثار والاشوريات من جامعة لندن، حاصل ايضا على دبلوم في الصحافة عن طريق التعلم عن بعد والدبلوم في الادب الانكليزي من جامعة سدني، وسبق أن نشر أول مجموعة شعرية له باللغة السريانية عام 2006.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!