افتتاح مدرسة القوش الاساسية المختلطة في بلدة القوش

Khoranat alqosh2 أكتوبر 2012111 مشاهدةآخر تحديث :
افتتاح مدرسة القوش الاساسية المختلطة في بلدة القوش

كرم الالقوشي/خاص خورنة القوش
ضمن مشاريع اقليم كوردستان بتوفير ما يطلبه اهالي المنطقة وبدعم من وزارة التربية في الاقليم وبالتنسيق مع مديرية تربية تلكيف افتتحت في بلده القوش مدرسة القوش الاساسية المختلطة والتي تتألف من تسعه صفوف وحسب مناهج الاقليم.

وقال مدير المدرسة الاستاذ عائد سابيوس خلال زيارة ادارة موقع خورنة القوش له،” تعتبر المدرسة مدرسة تعليم الاساسي من صف الاول الابتدائي الى الصف التاسع اي الصف الثالث وعدد طلابها ما يقارب 200 حاليا لاننا الى حد اليوم نستقبل الطلبة من المدارس الاخرى.

واضاف” ان المدرسة مختلطة وبجميع المراحل والاعمار، و المناهج التي تدرس هي المناهج الاوربية المتبعه في اقليم كوردستان باللغه العربية والكادر التدريسي جميعهم من ابناء القوش حيث بدء الدوام فيها من 12 من ايلول الجاري ويكون من الساعه 12:30 – 5:30 عصراً”.

واشار سابيوس الى ان : نظام المدرسة المعمول به هو نظام الكورسات، حيث ان الكورس الاول يبدء مع بداية السنة وينتهي في شهر كانون الاول، وبعد العطلة التي تستمر سبعه ايام يبدء الكورس الثاني والذي ينتهي مع نهاية السنة، مع تطبيق نظام العبور”.

من جانبه واوضح مسؤول منظمة القوش للحزب الديمقراطي الكوردستاني السيد نجيب خباز في حديث له لـموقع ” خورنة القوش “حول افتتاح المدرسة، : ان هذا المشروع ليس بالجديد على حكومة اقليم كوردستان بتوفير ما يطلبه اهالي المنطقة ونظراً للتوجيهات الدائمة من لدن السيد مسعود البارزاني رئيس اقليم كوردستان مشكوراً بتوفير الخدمات لهذه المنطقة وتلبيه متطلباتهم في كافة المجالات”.

واضاف خباز ” ان المدرسة تشهد اقبالاً كبيراً من الطلبة من جميع المدارس حيث باشرت المدرسة بالتسجيل منذ الصيف والى نهاية شهر ايلول”.

جدير بالذكر ان اقليم كوردستان قام بأنجاز العديد من المشاريع العملاقة منها في مجال الطاقة حيث تم نزويد المنطقة بالكهرباء بمعدل 22 ساعة يومياً، و مشروع مجاري المياة وتبليط شارع دير السيدة ودير الربان هرمزد بشكل جديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!