مهرجان الابداع الفني في القوش

Khoranat alqosh4 يناير 2013104 مشاهدةآخر تحديث :
مهرجان الابداع الفني في القوش
كرم الالقوشي/ خاص – خورنة القوش
تزامناً مع اعياد وافراح الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة وبرعاية أيوب رمضان المدير العام للثقافة والفنون في دهوك أقامت جمعية الثقافة الكلدانية/القوش مهرجان الابداع الفني الذي شمل جميع الفقرات الفنية بالاضافة الى الادبية والثقافية وذلك يوم الجمعة الموافق 4 كانون الثاني 2013 في تمام الساعه الرابعة عصراً في قاعة منتدى شباب القوش.
بدء المهرجان بكلمة ترحيبية لعريفة الحفل تلتها كلمة الهيئة الادارية لجمعية الثقافة الكلدانية القاها غزوان رزق الله، ثم كلمة راعي المهرجان أيوب رمضان بهذه المناسبة، وعرض ريبورتاج عن الجمعية وشرح عن نشاطاتها المتنوعة في مختلف المجالات، ثم القاء القصائد من قبل الشاعر لطيف بولا و الشاعرة منال ابونا، بعدها عرض أوبريت الزواج القديم في القوش بأداء شباب وبنات القوش بأعداد واخراج هديل كوزا، و مسرحية بعنوان ” السؤال ” من تأليف جلال جما واخراج غزوان رزق الله، ولوحة فنية تراثية راقصة بمشاركة اعضاء فرقة عشتار الفنية اعداد واخراج هيثم جلو وغناء الفنانة داليا القادمة من كندا.
حضر المهرجان سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية والاب د.غزوان شهارا خوري كنيسة القوش و لويس كارو عضو مجلس النواب العراقي و فائز عبد جهوري مدير ناحية القوش و عماد فكتور مدير توزيع المنتوجات النفطية فرع الموصل الى جانب ممثلي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني في القوش وعدد كبير من اهالي البلدة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!