القوش تقيم حفلاً تأبينياً لشهداء مذبحة كنيسة سيدة النجاة

كرم الالقوشي17 ديسمبر 2010123 مشاهدةآخر تحديث :
القوش تقيم حفلاً تأبينياً لشهداء مذبحة كنيسة سيدة النجاة
كرم الالقوشي/خاص – خورنة القوش
برعاية سيادة المطران مارميخائيل مقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية نظم حفل تأبيني كبير بمناسبة اربعينية شهداء سيدة النجاة وذلك يوم الخميس الموافق 16/12/2010 في تمام الساعة الثالثة عصراً وعلى قاعة منتدى شباب القوش.

بدء الحفل بكلمة ترحيبية القاها عرفاء الحفل ( باسل شامايا ومنال ابونا ) رحبا بالحضور والمشاركين في الحفل التأبيني وقدموا نبذة قصيرة عن الحادثة الاليمة . بعد ذلك وقف الجميع لتأدية الصلاة الربية على اضواء الشموع وحاملين اغصان الزيتون , ثم بعدها قرأ الاب ارام روميل كلمة راعي الابرشية، استذكر فيها الحادثة اللاانسانية التي ارتكبها اعداء الله ضد ابناء شعبنا وهم يؤدون صلواتهم في مكان العبادة ، مؤكدا بأن ذلك ليس غريباً ولا جديداً على كنيستنا التي يلقبها المؤرخون بكنيسة الشهداء.
بعدها القى الاب دنخا رئيس دير السيدة كلمة رئاسة الرهبنة الانطونية الهرمزدية الكلدانية لتبدأ بعدها القصائد الشعرية وفقرات منوعة اخرى حيث القيت 16 قصيده باللغتين العربية والسورث، قدمها شعراء من القوش، وهم، (هديل كوزا , غزوان القس يونان , لطيف بولا، نذير صبري , غانم النجار , منال ابونا , فائق بلو، باسل شامايا , زاهر حيزقيا , ليث حميكا , جميل حيدو , ميخائيل وردة , جمال لاسو , يوسف زرا , جنية جميل , باسم الربان .

كما تضمن الحفل فقرات تأبينية منوعة حيث القى الفنان وضاح الالقوشي انشودة (نبلي سهذه) بالسورث وتلى الشماس جوني سابيوس مدراشا حزين ومؤثر بهذه المناسبة بالاضافة الى مشهد مسرحي صامت تحت عنوان “الحقيبة” من اخراج واعداد الفنان باسل شامايا ليختتم الحفل بالصلاة الجماعية على ارواح شهداء كنيسة سيدة النجاة.

حضر الحفل الاستاذ باسم بلو قائممقام تلكيف، والسيد فائز جهوري مدير ناحية القوش والاب ارام روميل ممثلا لسيادة المطران ميخائيل مقدسي، والاب دنخا رئيس دير السيدة , والسيد نوزاد حسن نرمو مسؤول كوميتا الشهيد حسن نرمو للاتحاد الوطني الكوردستاني وممثلين عن الدوائر الحزبية والمدنية في القوش بالاضافة الى عدد كبير من اهالي القوش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!