جماهير القوش تخرج في مسيرة غفيرة مستنكرة الاعمال اللاإنسانية بحق ابناء شعبنا

كرم الالقوشي3 نوفمبر 2010103 مشاهدةآخر تحديث :
جماهير القوش تخرج في مسيرة غفيرة مستنكرة الاعمال اللاإنسانية بحق ابناء شعبنا
برعاية وأرشاد من سيادة المطران
مار ميخائيل مقدسي راعي أبرشية القوش الكلدانية

جماهير القوش تخرج في مسيرة غفيرة مستنكرة الاعمال اللاإنسانية بحق ابناء شعبنا

 

كرم الألقوشي/خاص – خورنة القوش
خرجت جموع غفيرة من أهالي القوش يوم الأربعاء الموافق 3/11/2010 في تمام الساعة العاشرة صباحاً بمسيرة مستنكرين الأعمال اللاإنسانية بحق أبناء شعبنا والتي استهدفت “كنيسـة سيـدة النجـاة” في بغداد، كما وأدانوا التفجيرات الدامية التي حدث مساء الثلاثاء والذي راح ضحيتها العشرات. حيث انطلق المسير من أمام بناية المطرانية بمراسيم تخللها الصمت والألم، لكن بإرادة قوية وثقة بأن العراق هو بلدهم، وأن مصابهم هو مصاب العراق.
تقدم المسير الآبـاء الكهنة في القوش والآباء الرهبان في دير السيدة، ومدير ناحية القوش، ومسؤولي الوحدات الادارية، ومسؤولي الأحزاب السياسية، ومنظمات المجتمع المدني. بالاضافة الى طلبة المدارس وأهالي القوش، حاملين بأيديهم الأعلام العراقية وأغصان الزيتون والشعارات الاستنكارية طالبين السلام والأمان والعيش بمحبة وطمأنينة…
وعند وصول المسير إلى بناية مديرية ناحية القوش، كان هناك نداء إلى الحكومة العراقية والمجتمع الدولي ألقي من قبل الآباء الكهنة (الأب جبرائيل كوركيس الراهب الرئيس العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية ـ والأب آرام روميل ممثل راعي أبرشية القوش) أمام الحاضرين، بعدها رفع هذا النداء كمذكرة إلى الجهات المختصة.

هذا وقد حضر المسير عدد من القنوات الفضائية والمحلية لتغطية الحدث.

 

الرحمة لشهدائنا، والشفاء العاجل لجرحانا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!