تغطية خاصة ..مراسيم نقل رفاتي الفقيد الراحل المناضل الشيوعي البطل توما توماس(ابو جوزيف )مع رفيقة دربه

كرم الالقوشي23 أكتوبر 2010121 مشاهدةآخر تحديث :
تغطية خاصة ..مراسيم نقل رفاتي الفقيد الراحل المناضل الشيوعي البطل توما توماس(ابو جوزيف )مع رفيقة دربه
كرم الالقوشي/خاص – خورنة القوش
وسط حزن وفرح عارمين استقبلت بلدة القوش رفات ابنها البار المناضل توما توماس(ابو جوزيف) والفقيدة المناضلة ام جوزيف وذلك صباح يوم الجمعة الموافق 22/10/2010 , وقد وصل نعشهما الى القوش بصحبة وفود من الاحزاب الوطنية والقومية ومسؤولي الدولة ومنظمات المجتمع المدني وعدد كبير من الحشود الجماهيرية الكبيرة’ حيث ادخل نعش الفقيدين الى مقر الحزب ليتوجه الموكب الجنائزي على انغام فرقة الكشافة الموسيقية التابعة للثقافة والفنون السريانية في بغديدا, ثم بعدها توجه الموكب الى بيت الفقيد وهناك اجريت طقوس الكنيسة لينطلق بعدها الموكب الى مقبرة القوش, ثم ووريا الثرى.
بعدها استهل الاستاذ باسل شامايا الحفل التأبيني بكلمة ترحيبية رحب من خلالها بجميع الحضور,وتحدث عن مزايا وسجايا البطل التاريخي , ثم وضعت باقات من الزهور على ضريح الفقيدين من قبل كل من الاستاذ حميد مجيد موسى سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي, ومسؤول فرع عشرين للحزب الديمقراطي الكوردستاني وعائلة الفقيد وباقات اخرى من مختلف المسؤولين الحاضرين هناك.
وبعد ذلك القى ابو داؤد سكرتير اللجنة المركزية كلمة بهذه المناسبة كما والقى المناضل الشيوعي عزيز محمد كلمتة بالمناسبة, ثم كلمة محافظة دهوك القاها قائممقام دهوك وتلت بعد ذلك رابطة الانصار الشيوعيين العراقيين,ثم كلمة مسؤول فرع عشرين للحزب الديمقراطي الكوردستاني وكلمة الاتحاد الوطني الكوردستاني وبعدها كلمة الحزب الديمقراطي الكلداني ثم كلمة الحركة الديمقراطية الاشورية , والحزب الوطني الاشوري , و القيت قصيدة بالمناسبة من قبل الشاعر لطيف بولا اشاد من خلالها بمزايا ومناقب البطل عبر تاريخ نضاله الطويل ,واخيراً القى السيد صلاح توما توماس كلمة ذوي الفقيد , وتوجهت هذه الجموع الى منتدى شباب القوش لتناول مأدبة الغداء(الوضيمة) هناك التي اقامتها منظمة الحزب الشيوعي في القوش.

ستبقى روح البطل خالده في ذاكرة الاجيال مهما طال الزمن والمجد والخلود له والصبر والسلوان لذويه و رفاق دربه وجميع اهالي القوش.
اسكنه الله فسيح جناته
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!