محاضرة للأب الدكتور اميل نونا بعنوان “وسائل الإعلام”

كرم الالقوشي14 أكتوبر 2009108 مشاهدةآخر تحديث :
محاضرة للأب الدكتور اميل نونا بعنوان “وسائل الإعلام”
خورنة القوش / كرم الالقوشي

بدعوة من نادي القوش العائلي ألقى الأب الدكتور اميل نونا يوم الأربعاء 14\10\2009 محاضرة قيمه جدا بعنوان “وسائل الإعلام وتأثيرها على الانسان” على حدائق النادي.
ابتدأ المحاضر كلامه بالسؤال: ماذا حصل بعد عام 2003؟ وبأسلوب فلسفي متمكن شبّه الأب اميل الوضع في العراق بالغرفة التي كانت قبل 2003 تحوي جهاز تلفزيون واحد والجميع في الغرفة يشاهدون محطة واحدة وبرنامج واحد وبعد عام 2003 دخلت في الغرفة آلاف الأجهزة التلفزيونية والالكترونية وهذا ما سبب ضجة كبيرة، وتجمعت كل مجموعة حول جهاز معين في إشارة الى الانقسامات والتصدعات في المجتمع.
كما وقدم الاب نونا توضيحا للفرق بين وسائل الاعلام ووسائل الاتصال مشيرا الى ان كلمة الاعلام تميل الى المصطلحات التجارية اما وسائل الاتصال فهي التي تجعل البشر قادرين على تبادل الثقافة والحضارة، ودور هذه الوسائل هو نقل حقيقة معينه نقف عندها وتجعلنا نفكر في كيفية ايصالها الى الغير.
كما ذكر ان وسائل الإعلام بحد ذاتها شي مفيد جدا لكن علينا معرفة كيفية استقبالها والتعامل معها، الا ان الواقع الحالي هو ان هذه الوسائل اصبحت وسائل إعلان تجارية وخاصة التلفزيون.
الدور السلبي لوسائل الإعلام كان نقطة مهمة ركز عليها المحاضر مشددا على الوقاية من تاثير هذه الوسائل سلبا على الاطفال والمراهقين داعيا اولياء الامور الى متابعة اولادهم.
هذا وقد حضر المحاضرة الأستاذ فائز عبد جهوري مدير ناحية القوش وعدد من ممثلي المنظمات السياسية والمدنية في القوش بالاضافة الى جمع غفير من أبناء القوش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!