كنيسة مار كوركيس تحتفل بالقداس الاحتفالي لعيد الدنح في القوش

Khoranat alqosh5 يناير 2019124 مشاهدةآخر تحديث :
كنيسة مار كوركيس تحتفل بالقداس الاحتفالي لعيد الدنح في القوش
خاص – خورنة القوش
ترأس الاب ارام روميل قداس عيد الدنح (ذكرى معمودية يسوع المسيح في نهر الأردن)، وذلك ليلة الثلاثاء 5 كانون الثاني 2019 في كنيسة مار كوركيس في بلدة القوش، بمشاركة الشماس الانجيلي ناهض زرا وشمامسة الكنيسة وجوق الروح القدس وبحضور سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي الابرشية وبحضور عدد غفير من المؤمنين، حيث بدأ القداس الاحتفالي بعد الصلاة الطقسية في تمام الساعة الـ 7:30 مساءً.

هذا يحتفل المسيحيون في السادس من كانون الثاني من كل عام بعيد العماذ وهو الاسم الشعبي المتداول بين المؤمنين لذكرى اعتماد السيد المسيح في نهر الأردن على يد يوحنا المعمدان . وهو الحدث الذي ظهر المسيح للعالم علناً ومن الأسماء التي تطلق على هذا الحدث التاريخــي عيد الظهور الإلهي ، عيد الغطاس لأن عملية التعميد تتم من خلال تغطيس الطفل بالماء ، وعيد الدنح كما يسميه الكلدان في العراق و الدِّنحُ كلمة سريانيّة، تعني الظهورَ والاعتلانَ والإشراق، تعبّر عن المعنى اللاهوتي الحقيقي لعيد الغطاس، عيد اعتماد الرّب يسوع في نهر الأردن من يوحنا المعمدان، وبدء ظهوره للعالم.

البث المباشر للقداس الكامل

اضغط هنا






























اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!