اهالي القوش يحتفلون بعيد انتقال العذراء مريم الى السماء بالنفس والجسد

Khoranat alqosh15 أغسطس 2017136 مشاهدةآخر تحديث :
اهالي القوش يحتفلون بعيد انتقال العذراء مريم الى السماء بالنفس والجسد
تحتفل الكنيسة بعيد انتقال العذراء مريم بالنفس والجسد إلى السماء حيث تعتبر من الاعياد المهمة في المسيحية، بهذه المناسبة احتفلت كنيسة القوش يوم الثلاثاء الموافق 15 أب 2017 بأقامة القداديس صباحاً وعصراً حيث ترأس القداس الاب ارام روميل كاهن كنيسة القوش بمشاركة الاب اركان حكيم و الاب وليام هنري مساعد اسقف لندن للكنيسة الانكليكانية، وبمشاركة لقاء اخوية مريم الكبار والشباب بالخدمة الطقسية و جوق الروح القدس و جمع غفير من المؤمنين في كنيسة مار كوركيس.

من أكثر الأعياد قدماً ومحبة للعذراء مريم الكلية القداسة هو عيد انتقال العذراء لمجد السماوات بالنفس والجسد، أي بكامل كيانها البشري، بكامل شخصها. يُعد انتقال العذراء مريم بالنفس والجسد إلى السماء عقيدة من أهم العقائد المسيحية حول العذراء في الكنيسة الكاثوليكية. والعقيدة معناها حقيقة إيمانية إلزامية، بحيث لا يمكن لأحد أن يدعي الكثلكة ما لم يؤمن بها.

بعد القداس خرج زوياح بمشاركة الكهنة و الشمامسة و الاهالي يتقدمهم الصليب المقدس من كنيسة مار كوركيس الى ساحة مار ميخا للتبارك و تقبيل صورة العذراء مريم بعيدها المبارك.



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!