كنيسة مار قرداغ تحتفل بالقداس الالهي الكبير لأعياد الميلاد في القوش

كرم الالقوشي24 ديسمبر 2015386 مشاهدةآخر تحديث :
كنيسة مار قرداغ تحتفل بالقداس الالهي الكبير لأعياد الميلاد في القوش
كرم الالقوشي – خاص – خورنة القوش
احييت كنيسة مار قرداغ في بلدة القوش قداساً الهياً كبيراً لمناسبة اعياد الميلاد المجيدة وذلك عشية ليلة العيد الخميس 24 كانون الاول 2015 في تمام الساعة السابعة مساءً.

في تمام الساعة السابعة دق الناقوس معلناً بدأ القداس الالهي الكبير الذي ترأسة سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية والاب د. سلار بوداغ بمشاركة عدد كبير من شمامسة القوش وبحضور جمع غفير من المؤمنين.

القداس بدأ بزياح لوضع الطفل يسوع في مغارتة التي ولد فيها، ثم اشعال شعلة الميلاد ترافقها الصلوات الخاصة بالمناسبة، بعدها هنئ سيادة المطران اهالي البلدة والساكنين فيها بمناسبة استقبال طفل المغارة يسوع المسيح، وتحدث الاب سلار في كرازتة عن السنة التي خصصها البابا فرنسيس ” يوبيل الرحمة” وان نعيش هذه الرحمة وان نطبقها في حياتنا، وعن استقبال طفل المغارة يسوع المسيح بكل فرح ومحبة ورحمة.

واضاف، اليوم نحتفل وكلنا امل بأن يعود اهلنا المهجرين الى بلداتهم بعد تحريرها من دنس الاعداء، وان تكون لنا رحمة لنصلي من اجل اعدائنا، كمسيحيين يجب علينا ان نفكر في ذاك الطريق الملئ بالصعوبات وان تكون لنا تلك الرحمة لنعرف كيف نتعامل مع المقابل والقريب.

في اختتام القداس اجتمع الحاضرين في باحة الكنيسة وفي الساحة المقابلة للكنيسة ليتبادلوا التهاني والتبريكات وزيارة المغارة الكبيرة التي عملها شباب القوش وبرعاية الكنيسة.


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!