بلدة باقوفة تستقبل ابنها المطران حبيب هرمز النوفلي في ابرشية القوش الكلدانية

Khoranat alqosh7 فبراير 2014241 مشاهدةآخر تحديث :
بلدة باقوفة تستقبل ابنها المطران حبيب هرمز النوفلي في ابرشية القوش الكلدانية

كرم الالقوشي – خاص خورنة القوش – باقوفة
بفرحة كبيرة ارتسمت على وجوه ابناء باقوفة يوم امس الجمعة 7 شباط 2014، بأستقبال كبير لأبن بلدتهم سيادة المطران حبيب هرمز النوفلي رئيس أساقفة أبرشية البصرة الجديد، حيث تجمع اهالي البلدة في احد الشوارع حاملين بأيديهم غصن الزيتون بأنتظار وصول المطران حبيب الى مسقط رأسه.

استقبل سيادة المطران حبيب هرمز يرافقه سيادة المطران مار ميخائيل راعي ابرشية القوش من قبل الكهنة والاخوات الراهبات وجمع غفير من ابناء البلدة صغاراً وكباراً مرنمين ومرتلين ومهلهلين بأستقبالهم ابنهم لأول مره بعد رسامته الاسقفية، ثم اقام سيادته قداساً بهذه المناسبة.
وقال سيادة المطران مار ميخائيل في كلمته، ” “هذا الاستقبال الكبير من قبل بلدة باقوفه هو فخر لأبرشيتنا ابرشية القوش ولقرية باقوفة ليكون لها، فأهلاً بك في بيتك وفي منطقتك، ستكون بعيد عنا في الجسد لكن ستكون قريب منا بالروح وسوف نصلي لك من اجل خدمة ابناء الابرشية في البصرة.”

من جانبه قال المطران حبيب النوفلي في موعظة بالمناسبة، اني ” اتقدم بالشكر الجزيل لكم جميعاً على استقبالكم الكبير هذا، انه لفرح عظيم ان اكون اليوم بين اهلي لنصلي من اجل الاحياء والراقدين واللذين علمونا على الايمان، لذلك فأن رسالة الاسقف ان يعمل من اجل الحياة ومن اجل الكنيسة وابناءها، لذا يتوجب على الجميع ان يلتف حول الاسقف والعمل المشترك، فمن لا يعمل لا يخطئ وان رسالة الاسقف هي رسالة محبة ورسالة مقدسة ومسؤولية كبيرة علينا تحملها رغم الصعوبات التي تواجهنا”.
واضاف، لنكن جميعنا مع ابينا غطبة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو لنصلي له ولجميع ابائنا في العراق والعالم اجمع ليكملوا مسيرتهم في خدمة الكنيسة.

وبعد انتهاء القداس توجه الجميع الى قاعة الكنيسة لأستقبال التهاني وقص كعكة المناسبة بعدها تقاسم الجميع الغداء المشترك.

يذكر ان المطران حبيب هرمز النوفلي من مواليد باقوفا – قضاء تلكيف في 28 شباط 1960، درس في كلية علوم الموصل – قسم الجيولوجي وحصل على الماجستير سنة 1989، خدم ثمان سنوات ونصف في العسكرية.دخل المعهد الكهنوتي البطريركي ورُسِمَ كاهنًا سنة 1998 وتعيّن في خدمة كنيسة مار كوركيس ودرّس في كلية بابل ومعهد التثقيف المسيحي، وعمل في مجلة بين النهرين ونجم المشرق والمحكمة الكنسية كمسجل ومحامي. ومنذ سنة 2004 يخدم الإرسالية الكلدانية في بريطانيا. الاب حبيبحاصل على شهادات دبلوم في اللغة الإنكليزية والصحافة والتعليم المسيحي وماجستير في اللاهوت. وله عدة اصدارات ومقالات في مجالات متنوعة. ويتكلم الكلدانية والعربية والانكليزية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!