بطريرك الكلدان: لا خوف على أمن البابا

Khoranat alqosh
2021-03-01T19:19:44+00:00
العراق
Khoranat alqosh1 مارس 2021573 مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 1 مارس 2021 - 7:19 مساءً
بطريرك الكلدان: لا خوف على أمن البابا
تلكرام

وكالة (آكي) روما – قال بطريرك بابل على الكلدان مار روفائيل لويس ساكو إنه “لا خوف على أمن البابا”، الذي سيزور العراق خلال بضعة أيام.

وأكد البطريرك ساكو في بيان نشره الموقع الرسمي للبطريركية (مار أدي) الاثنين، أنه “لأجل هذه الزيارة، اتخذت الحكومة إجراءات استثنائية على جميع المستويات. لا خوف على البابا ولا على العراقيين الذين ينتظرون ويرحبون بهذه الزيارة الراعوية التاريخية بفارغ الصبر”.

وتابع “نشعر بحبهم (الشعب) برؤية الزينة في الأماكن التي سيمر بها البابا خلال زيارته”، فـ”اللافتات التي تحمل صورته والزهور، لا تملأ الكنائس والمدن المسيحية فقط”، بل “نجدها في جميع الأماكن التي سيذهب إليها البابا”، حيث “تم تنظيم الأنشطة، الترانيم والمواكب”.

وخاطب رأس الكنيسة الكلدانية حتى أكثر المتشككين بشأن الرحلة، قائلا: “سيصاب الجميع بخيبة، أمل حتى أولئك الذين يعتقدون أن شيئًا سيئًا يمكن أن يحدث”، فـ”على العكس من ذلك، سنرى البابا سعيدًا يزور العراق ويلتقي بممثلي السلطات، المسيحيين، المسلمين، اليزيديين، الصابئة وغيرهم”.

واختتم البطريرك الكلداني بالدعوة الى “الترحيب بالبابا في القلب والروح”، واقتبس عبارة “أنتم جزء منا ونحن جزء منكم” والتي تبرز على الملصق الذي البابا فرنسيس والمرجع الشيعي الأعلى آية الله على السيستاني”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.