ابناء القوش يحتفلون بعيد مار ميخا النوهدري

Khoranat alqosh2 نوفمبر 201282 مشاهدةآخر تحديث :
ابناء القوش يحتفلون بعيد مار ميخا النوهدري
خاص/خورنة القوش

احتفلت خورنة القوش بعيد شفيع البلدة مار ميخا النوهدري وذلك امس الجمعة المصادف 2 تشرين الثاني 2012 ، حيث أقام سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية قداسًا احتفاليًا صباحًا في كنيسة مار ميخا، وبعد القداس استقبل سيادته المهنئين في دار المطرانية.
وفي المساء أقيمت صلاة الرمش في باحة الكنيسة، ثم طلبة كيريا لايسون لمار ميخا، تلاها مشهد مسرحي إيمائي عن حياة مار ميخا مع التعليق شارك به كل من جوقة الروح القدس واخوية مريم ولقاء الاعدادية، ثم القداس الاحتفالي المسائي أقامه الأب آرام روميل بحضور سيادة المطران مار ميخائيل والنائب الرسولي للرهبانية الهرمزدية الكلدانية الأب جوزيف عبد الساتر وبحضور جمع غفير من المؤمنين الذين وقفوا وصلوا بخشوع، ورنموا بصوت عالي، وبفرح.

“مزمروخلوخ يا مار ميخا وردا دالقوش مر ريخا”.
بعد القداس طاف المؤمنون يرنمون ويكرمون ذخيرة مار ميخا، حاملين معهم الإنجيل “كلمة الله التي حملها القديس وعلمها لأهل البلدة”، صورة مار ميخا “الشفيع”، صورة القوش “لتتبارك بحضور الرب وبصلوات شفيعه”. الصليب “الذي حمله مار ميخا في حياته”، السلة التي حملت صور تذكارية صغير للمناسبة وزعت للمؤمنين. وكانت كلها بمثابة تقدمة قربت إلى المذبح من قبل مربين ومعلمين قداما من القوش، وطافوا بها مع الذخيرة. وكانت نهاية الطواف عند صرح مار ميخا حيث تم تكريم وتقبيل ذخيرته. بعدها وضعت الذخيرة على المذبح لتُزار وتكرم من قبل المؤمنين.
ليبارك الرب بكل من عملوا من أجل إحياء هذا العيد، وليبارك كل من حضر وصلى وتضرع، ونصلي من أجل كل الذين لم يتسنى لهم الحضور. آمين.
يا أبونا مار ميخائيل تشفع لهذه البلدة
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل!